رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

منتخب الصم لكرة القدم..صعد لقمة العالم في صمت

منتخب الصم لكرة القدم..صعد لقمة العالم في صمت

هادير أشرف 30 يوليو 2017 19:35

وسط صمت إعلامي كبير صعد فريق منتخب مصر لكرة القدم "للصم" إلى قمة العالم ليحصل على الميدالية البرونزية في أوليمبياد تركيا، بعد الفوز على إيطاليا  بهدفين مقابل هدف، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

وتعتبر هذه هي المرة اﻷولى في تاريخ المنتخب المصري الذي يحقق فيها الفريق المركز الثالث في الألمبياد، رغم تحقيقه العديد من الانجازات ومنها:

 

-اشترك المنتخب في بطولة اﻷمم العربية في عام 1999 في اﻷردن وحصل علي الميدلية البرونزية.
-اشترك في بطولة الأفروعربية التي أقيمت ف مصر عام  2001  وحصل  علي البطولة.
 
- في عام 2010 اشترك المنتخب في البطولة العربية التي أقيمت في الأردن  وحصل علي البطولة والمركز الأول.


-شارك المنتخب في عام 2011  بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وحصل علي البطولة وتأهل لبطولة كأس العالم 2012 بتركيا.
 
- في عام 2011 شارك الفريق أيضاً في تصفيات جنوب أفريقيا المؤهلة لأولمبياد الصم 2013، وفاز  بالبطولة المؤهلة لأولمبياد بلغاريا .

 

-في عام 2012 كانت أول مشاركة عالمية للفريق ببطولة كأس العالم 2012 بتركيا وحصل منتخب مصر علي المركز الثاني والميدالية الفضية كأول ميدالية دولية يحصل منتخب مصر عليها في تاريخه.


- في 2013 شارك الفريق في أولمبياد الصم 2013 ببلغاريا، وحصل منتخب مصر علي المركز الرابع وحصل الاعب شوكت النجار علي ثالث هدافي البطولة برصيد 5 أهداف.

 

-وفي 2016 حصل منتخب مصر على المركز الخامس في بطولة كأس العالم بإيطاليا، وحصل الاعب "طارق علي" على كأس أحسن لاعب، وتم اختيار الاعب محمد محمود، والاعب طارق علي من ضمن تشكيلة منتخب العالم.


-وفي هذه البطولة حصل الاعب مصطفي عبد الرحمن على لقب ثالث هداف العالم.

 

ومن جانبه أوضح الكابتن توفيق صقر المدير الفني للمنتخب، أن المنتخب المصري كان ي ستحق المركز الأول باعتراف الجميع، لكن الحمد لله جميع اللاعبين علي قدر المسئوليه والجهاز الفني.

 

وأوضح صقر لـ"مصر العربية"، أن الحصول علي هذه الميدالية انجاز 22 فرد من الاعبين والمدربين، نرجوا مساندتهم وحصولهم على التكريم  الذي يليق بميداليه اوليمبية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان