رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| جابر نصار: خرجت من تجربة رئاسة الجامعة بـ 3 انطباعات

فيديو| جابر نصار: خرجت من تجربة رئاسة الجامعة بـ 3 انطباعات

أخبار مصر

جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

فيديو| جابر نصار: خرجت من تجربة رئاسة الجامعة بـ 3 انطباعات

خلال الاحتفال بحصول كلية الإعلام على الاعتماد الأكاديمي

عبد الله هشام 30 يوليو 2017 12:11

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، خلا احتفال كلية الإعلام بحصولها على الاعتماد الأكاديمي إن كلية الإعلام والآداب ودار العلوم، أكثر الكليات التي سعد كثيرًا بحصولها على درجة الاعتماد لما تشهده هذه الكليات من تحديات كبيرة.

 وأوضح أن عدد الكليات المعتمدة داخل الجامعة أصبح 18 كلية، منها 13 كلية حصلت على الكلية خلال الفترة الأخيرة وأعيد اعتماد 3 كليات من الـ 5 الذين سبقوا.
  

وأكد نصار خلال كلمته بالاحتفالية أنه خرج بـ 3 انطباعات من تجربته بجامعة القاهرة أولها أن مصر دولة غنية بمواردها وتحتاج لمواجهة تسرب هذه الموارد، وثانيها أن الإصلاح يكون سريعا حيث إن 40 % من مدتي كانت الجامعة تموج فيها بالعنف والمولوتوف، أما الانطباع الثالث هو أن الشعب المصري شديد الإحساس بأي تجربة قد تحدث في جنبات المجتمع.
 

واستطرد: "أهم ما تملكه الدولة هم المصريون حتى من كرهني وقف بجوار المنظومة وتناسى الأسباب الشخصية وقام بدوره في التطوير".

    

وأشار نصار إلى أن فترة رئاسته للجامعة تنتهي خلال 48 ساعة، مضيفًا: "أكثر أحلامي أن يكون الرئيس القادم أكثر نجاحا وتأثيرا منى وأعود للأستاذية أعظم مقامات الجامعة وأقول لكم ضعوا الجامعة ومصر في قلوبكم وعقولكم فالوطن أعطانا أكثر مما نستحق وينتظر منا الكثير".

    

وأوضح أن الجامعة نشأت نشأة شعبية ولكل المصريين حق فيها، وأجدادهم تبرعوا بقروش قليلة لإقامة هذا البنيان العظيم، مضيفا: "تحية إلى جامعة القاهرة المعنى والمبنى والتاريخ العظيم والعلم والمعرفة والنور، التي أقامها آبائنا الأولون وجعلوا في القلب منها هذه القبة التي تحتضن مسرح من أكبر المسارح لتهتم بالفنون والثقافة والآداب".

ولفت  إلى أن كلية الإعلام كانت رقما بالغ الأهمية في الجامعة تؤثر فيها تتأثر بها وتحمل رسالتها إلى كل شعوب الدنيا ومن خريجيها الصحفيون والإعلاميون في كل شبر من أرض مصر والوطن العربي.


ونظمت كلية الإعلام بجامعة القاهرة مساء السبت، احتفالية بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، بمناسبة حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية للاعتماد والجودة، تحت رعاية الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، بحضور الدكتور سلطان العرابي، رئيس اتحاد الجامعات العربية.




 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان