رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور| بكرسي متحرك.. «نانسي» مدربة باليه مائي وبطلة سباحة

صور| بكرسي متحرك.. «نانسي» مدربة باليه مائي وبطلة سباحة

أخبار مصر

نانسي عاطف أول مدربة باليه مائي في الشرق الأوسط من على كرسي متحرك

عجزت عن السير في 2009.. ولم يستطع الأطباء تشخيص حالتها

صور| بكرسي متحرك.. «نانسي» مدربة باليه مائي وبطلة سباحة

هادير أشرف 29 يوليو 2017 20:12

عندما يفقد الإنسان القدرة على السير على قدمه فجأة وبدون مقدمات من مرض أو عرض، تكون الصدمة مضاعفة عليه، ولكن في حالة "نانسي عاطف" كان هذا دافعًا لتغيير مجرى حياتها بشكل كامل، لتصبح أول مدربة باليه مائي في الشرق الأوسط تجلس على كرسي متحرك.

 

نانسي فتاة تبلغ من العمر 34 عامًا، فقدت القدرة على السير في عام 2009، دون أي مقدمات، ولم يقدر الأطباء على توصيف حالتها حتى الآن، ولكنها لا تستطيع الوقوف على قدمها دون مساعدة.

 

تروي نانسي قصتها مع الإعاقة لـ"مصر العربية"، قائلة: "الموضوع حصل فجأة في 2007 كنت جاية أقوم من على الكرسي لقيت نفسي مش عارفة أمشي، وبدأت الحركة تقل، وكل لما أمشي أقع، وانتهى الموضوع على الكرسي في 2009".

 

وأوضحت أنها جلست في المنزل على سريرها عام كامل وكانت تمر بحالة نفسية سيئة جداً ورفضت الخروج من المنزل بسبب ما أصابها وفقدت الأمل في كل شئ.

 

وأضافت أول مدربة باليه مائي في الشرق الأوسط من على كرسي متحرك، أنه بعد مرور عام من إصابتها أصرت والدتها على أن تعود لعملها مرة أخرى، وبالفعل بدأت في النزول إلى العمل كمدربة في نادي الزمالك، إلى أن كانت النقلة النوعية في حياتها وهي الالتحاق بمؤسسة "الحسن" لذوي الإعاقة.

 

وأشارت انضمامها لمؤسسة "الحسن"، ساعدها على تجاوز محنتها والاعتماد على نفسها، ومن ثم العودة مرة أخرى لممارسة الرياضة، وتدريب الباليه المائي بنادي الزمالك، بعد أن كانت تعتمد على والدتها وشقيقتها في كل شيء.

 

وأوضحت نانسي أنها في البداية عملت في المؤسسة الخيرية كمسؤولة عن الفرق الرياضية نسبة لخبرتها في المجال الرياضي. وتضم هذه الفرق لعبة الكاراتيه والسباحة ورفع الأثقال وتنس طاولة والتنس الأرضي.

 

كما تشارك في مشروع "كرسي بالمقاس" وهو مشروع هدفه تصميم كراسي متحركة مريحة وفقًا لقياسات الشخص المصاب مع مراعاة طبيعة إصابته.

 

وحصلت نانسي في مارس الماضي على ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في السباحة ببطولة الجمهورية، كما حصلت نانسي، في شهر مايو، على ميدالية ذهبية أخرى في بطولة الجمهورية للسباحة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان