رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تعرف على الأماكن الشاغرة في المرحلة الثالثة للثانوية العامة

تعرف على الأماكن الشاغرة في المرحلة الثالثة للثانوية العامة

أخبار مصر

مكتب تنسيق القبول بالجامعات، بجامعة القاهرة

السبت.. انتهاء ثاني مراحل التنسيق

تعرف على الأماكن الشاغرة في المرحلة الثالثة للثانوية العامة

مصطفى سعداوي 28 يوليو 2017 21:29

يصل قطار المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة للقبلول بالجامعات في العام الحالي، في السابعة من مساء غدٍ السبت، محطته الأخيرة، الذي انطلق الثلاثاء الماضي، بحد أدنى 79% لطلاب الشعبة العلمية، و70.7% لطلاب الشعبة الأدبية.

 

وأعلنت، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة، في بيان، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الثانية حتى الآن بلغ  145 ألف من أصل 153 ألفًا و227 طالبًا وطالبة، على الموقع الإلكترونى للتنسيق.

 

من جانبه طالب سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، والمشرف العام على التنسيق، باقى طلاب المرحلة الثانية بالدخول على الموقع الإلكترونى وتسجيل الرغبات قبل انتهاء الفترة المتبقية، مؤكدًا على أن من يتخلف عن تسجيل رغباته يعد متنازلا عن مقعده في الجامعات الحكومية

 

وأوضح مشرف التسيق في تصريحات صحفية، أن الموقع الإلكتروني للتنسيق يعتمد آخر تعديل لقائمة الرغبات قبل غلق باب التقديم، مشددًا على الطلاب مراجعة تسجيل الرغبات جيدًا لإن بعد إعلان النتيجة لن يتاح إعادة تنسيقها تحت أى ظرف من الظروف.

 

وفي سياق متصل قال مصدر مطلع بوزارة التعليم العالي، إن المؤشرات الأولية لتنسيق المرحلة الثالثة تؤكد وجود أماكن شاغرة لطلاب المرحلة، بكليات التجارة والآداب والحقوق ودار علوم والخدمة الاجتماعية.

 

 

وأضاف المصدر لـ"مصر العربية"،  أن وزارة التعليم العالي ستعلن عن الأماكن المتبقية من المرحلة الثانية، لطلاب المرحلة الثالثة بشكل مفصّل في مؤتمر صحفي، مساء يوم الاثنين المقبل.

 

ومن المقرر أن تنطلق أعمال المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة للقبول بالجامعات، منتصف الأسبوع المقبل، بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية، على ان يظل باب تسجيل الرغبات مفتوح حتى إعلان نتائج امتحانات الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة وتسجيل رغباتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان