رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

التعليم: 136 ألف سجلوا رغبات تنسيق المرحلة الثانية.. ومصدر: النتيجة الاثنين

التعليم: 136 ألف سجلوا رغبات تنسيق المرحلة الثانية.. ومصدر: النتيجة الاثنين

أخبار مصر

طلاب الثانوية العامة بانتظار نتائج تنسيق الجامعات

في اليوم الثالث لثاني مراحل تنسيق الثانوية العامة

التعليم: 136 ألف سجلوا رغبات تنسيق المرحلة الثانية.. ومصدر: النتيجة الاثنين

مصطفى سعداوي 27 يوليو 2017 18:49

يواصل طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، أعمال المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات، الذي حددته وزارة التعليم العالي بحد أدنى 79% لطلاب الشعبة العلمية، و70.7% لطلاب الشعبة الأدبية، ولمدة 5 أيام تنتهي مساء يوم السبت المقبل.

 

ويتقدم لتنسيق المرحلة الثانية 153 ألفًا و227 طالبًا وطالبة، برغباتهم من خلال موقع بوابة الحكومة الإلكترونية على شبكة الإنترنت وهى خدمة مجانية متاحة بالموقع التالي :www.tansik.egypt.gov.eg تنسيق الجامعات.

 

من جانبه صرح السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، والمشرف العام على التنسيق، بأن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ 136 ألف طالب وطالبة حتى الآن.

وأكد عطا في تصريحات صحفية، انتظام سير إجراءات تسجيل الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوى حتى الآن، وذلك أثناء تفقده لمعامل مكتب التنسيق الرئيسى بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة.

 

 في سياق متصل كشف مصدر مطلع بوزارة التعليم العالي، لـ"مصر العربية"، إعلان نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات، بحد أقصى مساء يوم الاثنين المقبل.

 

وأضاف المصدر، أن خطوات تسجيل رغبات تقليل الإغتراب للمرحلتين الأولى والثانية، ستبدأ في اليوم الثاني من إعلان نتيجة المرحلة الثانية.

 

 

وانطلق تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، صباح يوم الثلاثاء الماضي، على أن يصل إلى محطته الأخيرة في السابعة من مساء يوم السبت المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان