رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تفاصيل رحلات «التضامن» للحج.. لا زيادة في تذاكر الطيران

تفاصيل رحلات «التضامن» للحج.. لا زيادة في تذاكر الطيران

أخبار مصر

سفر أول أفواج حج التضامن 12 أغسطس المقبل

تفاصيل رحلات «التضامن» للحج.. لا زيادة في تذاكر الطيران

متابعات 25 يوليو 2017 13:50

أكد أيمن عبدالموجود، المدير التنفيذي لمؤسسة الحج بوزارة التضامن، إن المؤسسة انتهت من كافة تعاقداتها لموسم الحج لتجويد الخدمات التي تقدم للحجاج والسعي لتخفيض تكلفة برامج الحج، مشيرًا إلى أنه لا توجد زيادة في أسعار تذاكر الطيران لحجاج التضامن.


وقال إن وزارة التضامن أنهت كل التعاقدات مع شركة مصر للطيران، منذ إجراء قرعة حج الجمعيات الاهلية، وأن الأسبوع المقبل سوف يشهد اجتماعًا بين وزارة التضامن ومصر للطيران، للاتفاق على إصدار تذاكر الطيران؛ حيث أن أول فوج للحجاج سوف يغادر القاهرة في 12 اغسطس المقبل، وسوف يكون من محافظة الجيزة وبورسعيد.

وأوضح «عبدالموجود»، في تصريحات أمس «تم الانتهاء من حجز الفنادق وتم حجز الأتوبيسات الخاصة بنقل الحجاج لأداء المناسك وتم زيادة المكيفات في الخيام بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وتم الانتهاء من اختيار المشرفين 50% خبرة و50% جدد«، وتم تدريبهم.

 

وأضاف أنه تم تخفيض عدد البعثة الرسمية للحج التي تخرج من وزارة التضامن من 80 شخص إلى 35 شخص، وذلك حتى لا يتحمل الحجاج التكلفة.


وذكر أنه تم تخفيض عدد الوعاظ من 20 واعظ إلى 10 وعاظ، وتم إلغاء منصب رئيس البعثات لكل محافظة، وتم الاكتفاء بالمشرفين فقط، وتم إلغاء البدلات الحكومية التي كانت تصرف للأشخاص الذين يسافرون مع الحجاج من وزارة التضامن، وتم التنسيق مع مصر للطيران ووزارة الداخلية ووزارة الصحة حتي يكون هناك رعاية أفضل في المملكة العربية، إذ تم الاتفاق مع وزارة الصحة على وجود 6 عيادات خاصة بحجاج التضامن.

وأشار المدير التنفيذي لمؤسسة الحج بوزارة التضامن الإجتماعي إلى أنه تم تخصيص عدد 12 ألف فرصة حج لأعضاء الجمعيات الأهلية، تم توزيعها على كافة المحافظات وفقاً لنسبة تعداد سكان كل محافظة، لافتًا إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تنظم هذا العام، عدد 4 مستويات للحج لتلبية كافة متطلبات المواطنين، حيث جاء المستوى الأول بتكلفة 87 ألف جنيه شاملة تذاكر الطيران، وسيكون في فندوق خمس نجوم بساحة الحرم المكي والمدينة 5 نجوم بالمنطقة المركزية الشمالية، والمستوي الثاني بتكلفة 76 الف جنيه شاملة تذاكر الطيران وهو خمس نجوم بالمنطقة المركزية يبعد عن الحرم المكي بنحو 750 متر والمدينة بالمنطقة المركزية الشمالية، والمستوى الثالث: 67.700 ألف جنيه شاملة تذاكر الطيران وهو ثلاث نجوم بالمنطقة المركزية يبعد عن الحرم المكي بنحو 600 متر والمدينة 4 نجوم بالمنطقة المركزية.


و الرابع:59.500 الف جنيه وهو 4 نجوم بالمنطقة المركزية يبعد عن الحرم المكي بنحو 1200 متر، والمدينة 4 نجوم بالمنطقة المركزية.  

 

وأعلن "عبد الموجود"، أن سفر أول أفواج حج الجمعيات الأهلية يوم 12 أغسطس المقبل، وأن وزيرة التضامن غادة والى، وجهت بتوفير أوجه الرعاية الكاملة للحجاج.  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان