رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير التعليم العالي: الهندسة والإعلام في المرحلة الثانية.. و6 كليات جديدة بالتنسيق

وزير التعليم العالي: الهندسة والإعلام في المرحلة الثانية.. و6 كليات جديدة بالتنسيق

أخبار مصر

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

فيديو|

وزير التعليم العالي: الهندسة والإعلام في المرحلة الثانية.. و6 كليات جديدة بالتنسيق

دعاء أحمد 23 يوليو 2017 15:00

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، اليوم السبت، خلال مؤتمر صحفي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2017 للقبول بالجامعات بالإضافة إلى إعلان تفاصيل تنسيق المرحلة الثانية.

 

وقال "عبد الغفار" إن الحد الأدنى لكليات الطب على مستوى جامعات الجمهورية فى المرحلة الأولى للتنسيق بلغ 97.4 %، كما توقف الحد الأدنى لكليات طب الأسنان عند 97.1 %، فيما توقف الحد الأدنى لكليات الصيدلة عند 95.9%، والعلاج الطبيعى 95.8%، والعلوم الصحية التطبيقية 95.4 %.


وأوضح وزير التعليم، أن الحد الأدنى لكليات للاقتصاد والعلوم السياسية عند 386.5 درجة بنسبة 94.2%، والإعلام 383 درجة بنسبة 93.4%، والألسن 380 درجة بنسبة 92.6 %، الآثار 88.6 %، والفنون الجميلة فنون 83.2%.


كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن وجود  6 كليات جديدة تدخل الخدمة بتنسيق العام الحالى 2017-2018 بعد حصولها على طابع التنسيق فى المرحلة الثانية.

 

 

وأضاف عبد الغفار، أن الـ6 كليات الجديدة هى كلية طب أسنان بجامعة الزقازيق، وكلية علوم ذوى الإعاقة جامعة الزقازيق، وكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة السادات، وكلية التكنولوجيا والإدارة ونظم المعلومات بجامعة بورسعيد، وكلية علوم البترول بفرع مطروح، وكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال والإدراة بجامعة قناة السويس.

 

 وأكد أن هناك انخفاضًا بالحد الأدنى للقطاع الأدبي في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، ومنها كليات الإعلام والألسن والآثار.

 

أماكن فارغة لطلاب المرحلة الثانية

 

أعلن وزير التعليم العالي، أن المرحلة الثانية للتنسيق سوف تنطلق صباح غد الثلاثاء، بحد أدنى 79% لطلاب الشعبة العلمية و70.7 % لطلاب الشعبة الأدبية ومن المقرر أن تستقبل المرحلة الثانية من التنسيق 153 ألف و227 طالبا وطالبة.


قال وزير التعليم العالي، إن الوزارة انتهت من أعمال التنسيق للمرحلة الأولى أمس، واستطاعت توفير جميع التخصصات التي احتاجها الطلاب في المرحلة الأولى، منوهًا إلى أنه لأول مرة سيكون هناك فرصة لطلاب القطاع الرياضي في المرحلة الثانية.

 

وأضاف أنه توجد أماكن كثيرة في كليات القمة لطلاب المرحلة الثانية، بانخفاض من 1 إلى 1.5 % للمرحلة العلمية، وللكليات الهندسية من 7 درجات إلى 17 درجة، وسبب ذلك هو انخفاض المجاميع بصفة عامة وذلك بحد أدنى 79% لطلاب الشعبة العلمية، و70.7 % لطلاب الشعبة الأدبية.

 

صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار أنه يتوافر حاليا أماكن خالية للطلاب بالقسم العلمي علوم في كليات الطب البيطري وأيضا كليات التمريض، مضيفا أنه يوجد أيضا أماكن خالية لطلاب الشعبة الهندسية في كليات من كليات القمة، وهي 4 كليات هندسة، وكلية الفنون الجميلة لقسم العمارة وهي مخصصة للطلاب الذين تمكنوا من النجاح في امتحانات القدرات، بالإضافة إلى وجود أماكن خالية في كلية الحاسبات والمعلومات.

 

ويتوافر أيضًا أماكن خالية في الكليات لطلاب القسمين العلمي علوم والهندسة في كلية العلوم والفنون التطبيقية وهي متاحة لجميع الطلاب الذين تمكنوا من الحصول على شهادة النجاح في اختبارات القدرات، مضيفا أنه يوجد أيضا أماكن خالية بكليات القمة لطلاب القسم النظري ومنها كلية الآثار وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية الإعلام والتربية .

وأوضح الوزير في تصريحانه عقب الإعلان عن نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2017، أنه يتوافر أماكن خالية لدى طلاب القسم الأدبي في كليات رياض الأطفال والسياحة والفنادق والتعليم الأساسي وكلية التجارة.

 

 

وزير التعليم العالى ينفى عدم قدرة أبناء سيناء على تسجيل رغباتهم للمرحلة الأولى

 

نفى وزير التعليم العالى ما تردد عن عدم قدرة أبناء سيناء من تسجيل رغباتهم لعدم وجود شبكة انترنت قائلا: "لم تصلنا أي شكاوى تكشف عدم تسجيل أبناء سيناء لرغبات التنسيق بالمرحلة الأولى، مشيرًا إلى إن 555 طالبًا وطالبة تخلفوا عن تسجيل رغباتهم بالمرحلة الأولى من التنسيق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان