رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

انتهاء أولى مراحل تنسيق الثانوية.. ومصادر: النتيجة الاثنين المقبل

انتهاء أولى مراحل تنسيق الثانوية.. ومصادر: النتيجة الاثنين المقبل

أخبار مصر

تنسيق الثانوية العامة

انطلاق المرحلة الثانية الثلاثاء المقبل

انتهاء أولى مراحل تنسيق الثانوية.. ومصادر: النتيجة الاثنين المقبل

مؤشرات: أقل كلية للطب تقبل بنسبة 97.4%

مصطفى سعداوي 21 يوليو 2017 20:37

وصل قطار المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة دفعة 2017، محطته الأخيرة، بعد أن أغلق الموقع الإلكتروني للتنسيق باب تسجيل الرغبات في السابعة من مساء اليوم الجمعة.

 

وأعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، والمشرف على التنسيق، قبل إغلاق باب تسجيل الرغبات بساعات قليلة، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق بلغ 106 آلاف من أصل 109 ألف طالب وطالبة.

 

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق ستعلن خلال مؤتمر صحفي، مساء يوم الاثنين المقبل.
 

وأكدت المصادر لـ"مصر العربية"، أن النتيجة ستكون متاحة للطلاب على موقع التنسيق الإلكتروني في نفس اليوم، عقب إعلانها في المؤتمر الصحفي.

 

وأشارت المصادر، إلى أنه من المقرر انطلاق  قطار تنسيق المرحلة الثانية يوم الثلاثاء المقبل، على أن تستمر حتى مساء يوم الأحد الموافق 30 يوليو الجاري.

 

وكشفت المؤشرات النهائية للتنسيق، انخفاض الحدود الدنيا لكليات القمة، إذ أنه من المتوقع أن تتراوح النسب ما بين 4 إلى 6 درجات على الأقل.

 

وبحسب المؤشرات من المتوقع أن يكسر الحد الأدنى لكلية الطب للمرة الأولى منذ سنوات حاجز الـ 400 درجة لينخفض الحد الأدنى للقبول بأقل كلية للطب إلى 399.5 بنسبة 97.4 %.

 

 

وأوضحت المؤشرات النهائية أنه من المتوقع أن يتوقف الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة عند 374 درجة بنسبة 91.2 %، وكذلك احتمالية وجود عدد محدود من الأماكن ببعض كليات الهندسة أمام طلاب المرحلة الثانية، خصوصًا فى كليتى هندسة منوف وهندسة الطاقة.
 

 

وكشفت المؤشرات، أنه يتبقى لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق أماكن شاغرة بكليات الطب البيطرى والعلوم لطلاب شعبة "علمى علوم"، مشيرة إلى أن إقبال الطلاب بالمرحلة الأولى كان كبيرًا على كليات اللغات بالجامعات المختلفة، وأن هناك توقعا كبيرا لوجود بعض الأماكن الشاغرة بكليتى الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام لطلاب شعبة "علمى رياضة".

 

وكان قطار المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات، انطلق مساء الاثنين الماضي، بإجمالي 109 ألف طالب وطالبة، بحد أدنى، للشعبة  العلمية 390 درجة فأكثر، أى بنسبة 95.12%، والشعبة الهندسية 374 درجة فأكثر، أى بنسبة 91.22%، بينما جاءت الشعبة الأدبية 326 درجة فأكثر، أى بنسبة 79.51%.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان