رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«مواصلات مصر».. بديل التاكسي في القاهرة (انفوجراف)

«مواصلات مصر»..  بديل التاكسي في القاهرة (انفوجراف)

أخبار مصر

أتوبيسات مكيفة جديدة داخل القاهرة (انفوجراف)

«مواصلات مصر».. بديل التاكسي في القاهرة (انفوجراف)

هادير أشرف 21 يوليو 2017 09:35

«بديل التاكسي».. هكذا وصف عدد من المواطنين مشروع "مواصلاتي" الذي أطلقته شركة "مواصلات مصر" العاملة في مجال النقل الجماعي.

 

يقول سامح محمد، موظف، مقيم بالجيزة، إن طرح أتوبيسات مكيفة جديدة، فكرة ممتازة، وستكون بديلا للتاكسي خاصة في الانتقالات البعيدة، معلقًا: "أنا من الجيزة وأعمل في مدينة نصر والاتوبيس دا هيكون أحسن بالنسبة لي وبعيد زحمة المترو".

 

وأضاف سمير سعد، مدرس، مقيم بحي الشرابية أن "موصلاتي"، سيستخدمه الكثير، خاصة في أوقات الذروة، كما أن توفير كروت له سيجنب الراكب المشادات الكلامية مع الكمسري، ساخرًا: "يارب بس الناس تحافظ عليه وما يقلبش أتوبيس نقل عام".

 

«مواصلات مصر» مشروع جديد للنقل العام، يضم ميني باصات وأتوبيسات بمميزات جديدة من المقرر أن تبدأ العمل أغسطس القادم.

 

"مصر العربية" سعت لرصد أبرز  10 معلومات عن المشروع الذي اعتبره الكثيرون بديلاً للتاكسي في مواصلاتي-المكيف-الجديد"> الانفوجراف التالي:

 

 

 

أعلنت شركة مواصلات مصر الشركة الرائدة فى مجال النقل الجماعى الذكى باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية عن بدء التشغيل التجريبى لمركباتها فى شوارع القاهرة الكبرى ، والتى تتمثل فى 180 سيارة 100 مينى باص ، 80 أوتوبيس ذكى مكيف فى مرحلتها الأولى التى بدأت من مطلع يوليو الحالى وتنتهى فى 30 يونيو المقبل والتى تعمل على 18 خط على مستوى القاهرة الكبرى. وتأتى شركة مواصلات مصر والتى تقوم بتنفيذ مشروع النقل الجماعى الذكى فى مصر بالتعاون مع محافظة القاهرة وهيئة النقل العام بعد أن استحوذت على 70% منها مجموعة الإمارات الوطنية الرائدة فى مجال وسائل النقل الجماعى فى دولة الامارات العربية المتحدة .

 

وقال الدكتور هشام طه، الرئيس التنفيذى لشركة مواصلات مصر: «قمنا بإجراء دراسات الجدوى للمشروع قبل البدء فى تنفيذه ووجدنا أن هناك حاجة ماسة لوجود وسائل نقل حضارية وذكية مزودة بأنظمة تكنولوجية على غرار مثيلاتها فى كل دول العالم، حيث تم الاستفادة من التجارب العالمية فى هذا الصدد لعدة دول منها فرنسا والدنمارك وانجلترا والبرازيل وكولومبيا وقامت شركة مواصلات مصر مؤخرا بطرح مناقصة لتوريد 236 سيارة نقل جماعى وبدأنا فى مرحلتها الأولى التى سيتم اطلاقها خلال أيام قليلة من خلال 100 مينى باص و80 أوتوبيس».

 

وأضاف طه في تصريحات صحفية: «يهدف المشروع إلى توفير بديل عملى وحضارى مناسب للمصريين ليمثل خيارا مغريا لقائدى المركبات الخاصة لاستخدام وسائل النقل العام التى توفر كل سبل الراحة والآمان، من خلال منظومة إلكترونية رائدة يتم إدارتها باحترافية، حيث يتكون مشروع الشبكة المكيفة من عدة عناصر أبرزها السائقين المدربين على أعلى مستوى احترافى من خلال دورات مكثفة فى 9 عناصر وهى اللغة الانجليزية والكمبيوتر وكيفية تلاشى أخطاء الغير، تلافى الحوادث والتعامل مع الجمهور وميكانيكا السيارات ، كما يتمثل العنصر الثانى فى الباصات المكيفة الذكية ، العنصر الثالث تزويد كل الباصات بمنظومة الدفع الإلكترونى من خلال كروت ذكية يتراوح قيمته من 10 : 100 جنيه.

 

وتعتبر مواصلات مصر أول شركة فى مصر تطرح هذه الخدمة من خلال كارت «مواصلاتى» للدفع فى وسائل النقل العام بالتعاون مع شركة مصر تك ، والعنصر الرابع وهو التطبيق الذكى الذى يتم تطبيقه لأول مرة فى مصر لتخطيط الرحلة وتحديد خط السير للعميل من خلال التطبيق وتحديد مواعيد الوصول».

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان