رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| طلاب بالثانوية العامة عن كورسات اختبارات القدرات: «بنشتري سمك في مية»

فيديو| طلاب بالثانوية العامة عن كورسات اختبارات القدرات: «بنشتري سمك في مية»

أخبار مصر

طالب بالثانوية العامة يعلق على كورسات اختبارات القدرات للالتحاق بكليات الفنون

فيديو| طلاب بالثانوية العامة عن كورسات اختبارات القدرات: «بنشتري سمك في مية»

اشتكى طلاب بالثانوية العامة، من اختبارات القدرات للالتحاق بكليات الفنون، معتبرين أنّ توقيتها غير مناسب لأنها قبل إعلان النتيجة، إضافة إلى أنها اشترطت على الطلاب أخذ دورات تأهيلية "كورسات" داخل الكلية لاجتياز اختبارات القدرات.
 

ورصدت "مصر العربية" إقبال طلاب الثانوية العامة على مكاتب التنسيق للتقدم لاختبارات القدرات فقال الطالب هيثم محمد: "توقيت اختبارات القدرات غير مناسب، ومن الأفضل أن تكون بعد النتيجة مش قبلها".

وعلق أحمد فتحي قائلاً: "إحنا حاليًا كأننا بنشتري سمك في مية لأننا مش فاهمين بعد ما ندفع فلوس كورسات أكتر من كلية هنقبل أصلاً ولا".
 

وأضاف فخري حسن: "أسعار كورسات كلية فنون تطبيقية وفنون جميلة غالية جدًا وأنا مضطر أحجز في أكتر من كلية علشان أضمن أي حاجة فيهم دا لو ملتحقتش بكلية الهندسة".
 

واعترض، محمد فتحي، طالب، على الشروط التي وضعتها كليات الفنون للالتحاق بها التي تجبر الطلبة على أخذ كورسات داخل الكلية تكلفتها  تصل إلى 300 جنيه بالإضافة إلى الأدوات التي يشتريها الطلبة لتلك القدرات".
 

ووصفت نورهان طه، اختبارات القدرات بكليات الهندسية، بسباق "الضغط العصبي"، معتبرة أنه تكملة لرحلة العذاب الذى يدخل فيها الطلاب وأولياء الأمور منذ بدء امتحانات الثانوبة العامة وبعدها التنسيق.

 

كما رصدت كاميرا "مصر العربية" شكاوى عدد من أولياء الأمور الذين حضروا للتقديم ﻷبنائهم في اختبارات القدرات بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، وكانت أبرزها غلاء أسعار الكورسات وامتحانات الاختبارات التي بلغت قيمتها نحو 500 جنيه.
 

طارق لطفي، مهندس، وأحد أولياء الأمور قال لـ"مصر العربية"، إن الكورسات بمختلف الأقسام ارتفعت أسعارها بنسية 20% مقارنة بالسنة الماضية، ووصل ثمن الكورس 250 جنيهًا والامتحان 250 جنيهًا، وإن ذلك عبء زائد على أولياء الأمور بجانب مصاريف الحياة المعيشية.
 

لطيفة عبد الحميد، موظفة، قالت:" الكلية حذّرت إن اللى هياخد كورسات برا مش هيتقبل، ليه مفيش حرية الاختيار للطالب؟، وأنا موظفة ومرتبي ضعيف، أدفع منين كام ألف على الاختبارت والامتحانات فى فنون تطبيقية وفنون جميلة وتربية فنية، كتير علينا".

 

 

 يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت لأول مرة حجز اختبارات القدرات إلكترونيًا بالعام الحالي وذلك تيسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور ومن المقرر أن تنطلق أعمال اختبارات القدرات كأحد شروط الالتحاق بها.
 

ويواصل اليوم مكتب تنسيق القبول أعماله في استقبال طلاب الثانوية العامة الراغبين في التقدم إلكترونيًا لاختبارات القدرات بكليات الفنون الجميلة والتربية الرياضية والتربية النوعية شعبتي التربية الفنية والتربية الموسيقية.

 

وبدأ مكتب التنسيق الرئيسى والمكاتب الفرغية للقبول بالجامعات والمعاهد العليا أعماله،  السبت، حيث فتح الموقع الإلكتروني لتلقي رغبات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة والراغبين فى تحديد مواعيد لهم لإجراء اختبارات القدرات فى الكليات التى تشترط للقبول بها النجاح فى هذه الاختبارات والتى تستمر حتى 18 يوليو 2017.
 

تابع أخبار مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان