رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| سائقون بقنا يضربون عن العمل اعتراضًا على التعريفة الجديدة

بالصور| سائقون بقنا يضربون عن العمل اعتراضًا على التعريفة الجديدة

أخبار مصر

مجمع مواقف قنا

بعد ارتفاع سعر البنزين

بالصور| سائقون بقنا يضربون عن العمل اعتراضًا على التعريفة الجديدة

وليد القناوي 01 يوليو 2017 14:47

دخل عدد من سائقي مجمع المواقف بمدينة قنا، وموقف مركز قفط جنوب المحافظة في إضراب عن العمل اعتراضًا على تطبيق التعريفة المقررة من المحافظة، فيما تدخلت الأجهزة الأمنية ورجال مباحث المرور لإنهاء الإضراب عقب تجمهر المواطنين.

 

وذكر السائقون أن التعريفة الجديدة لا تتناسب مع ارتفاع أسعار الوقود خاصة أن سعر صفيحة السولار والبنزين 80 وصلت 75 جنيهًا بعد أن كانت 45 جنيهًا. 
 

 وألقت قوات الأمن القبض على 4 من السائقين لتحريض زملائهم على الإضراب وتعطيل مصالح المواطنين. 


وكثفت الأجهزة الأمنية بقنا من تواجدها  في مختلف مواقف المحافظة لمراقبة الالتزام بالتسعيرة الجديدة للمواصلات التي واكبت ارتفاع أسعار الوقود.

 

 

 

 

ومن جانبه، اعتمد  اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، مساء أمس الجمعة، التعريفة الجديدة  لسيارات الأجرة والتاكسي داخل مدينة قنا، بالإضافة إلى التعريفة من مدينة قنا إلى قرى ومراكز المحافظة  لتكون التعريفة الجديدة وفقا للكشوف المرفقة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفرضت الحكومة صباح الخميس الماضي زيادةً في أسعار الوقود، والغاز الطبيعي بنسب تراوحت بين 55% و100% وذلك على النحو التالي:


- البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيهات/لتر.

- البنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيهات/لتر.

- سولار من 2.35 إلى 3.65 جنيهات/لتر.

- البوتاجاز من 15 إلى 30 جنيها/أسطوانة.

 

- أسطوانة البوتاجاز التجاري من 30 إلى 60 جنيها.

 

- غاز السيارات ٢ جنيه للمتر المكعب بدلا من ١٦٠ قرشا.

- غاز المنازل: استهلاك من صفر إلى ٣٠ مترا مكعبا جنيها بدلا ٧٥ قرشا، ومن ٣٠ إلى ٦٠ مترا مكعبا ١٧٥ قرشا بدلا من 150 قرشا، وأكثر من ٦٠ مترا مكعبا بسعر بـ ٢.٢٥ جنيها بدلا من ٢ جنيه.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي ترفع فيها الحكومة أسعار الوقود خلال ثمانية أشهر، بعدما رفعتها في نوفمبر الماضي بنسب تراوحت بين 30 و47%.

وجاء قرار الحكومة برفع أسعار الوقود بعد أيام قليلة من إعلان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي زيادة دعم الفرد في البطاقة التموينية بنحو 140% وبعد حوالي شهر من إقرار حكومة شريف إسماعيل حزمة ضمان اجتماعي بقيمة 43 مليار جنيه (2.4 مليار دولار).
 

تابع أخبار مصر

أسعار البنزين الجديدة
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان