رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

71 يومًا تفصلها عن التقاعد.. رشيدة فتح الله رئيسًا للنيابة الإدارية 

71 يومًا تفصلها عن التقاعد.. رشيدة فتح الله رئيسًا للنيابة الإدارية 

أخبار مصر

المستشارة رشيدة فتح الله رئيسةَ للنيابة الإدارية

71 يومًا تفصلها عن التقاعد.. رشيدة فتح الله رئيسًا للنيابة الإدارية 

عبد الله هشام 01 يوليو 2017 14:40

أدت المستشارة رشيدة فتح الله عضو المجلس الأعلى للهيئة، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيسةً لهيئة النيابة الإدارية خلفًا للمستشار على رزق، اليوم السبت، بمقر رئاسة الجمهورية.

وعقب أداء اليمين اجتمع الرئيس بالمستشارة، مؤكداً على ضرورة إصدار قانون النيابة الإدارية، ودور النيابة في مكافحة الفساد واستعادة أموال الدولة المنهوبة.

 

تخرجت المستشارة رشيدة محمد أنور فتح الله، عام 1969 في كلية الحقوق جامعة القاهرة بتقدير عام جيد جدا، ثم التحقت بالنيابة الإدارية عقب تخرجها من الجامعة بعام واحد 1970.

تدرجت فى المناصب بالهيئة حتى شغلت منصب رئيس مدير فرع الدعوى التأديبية بالقاهرة، ثم مدير مكتب فنى رئيس الهيئة وفحوص التحقيقات بالنيابة.

 

تبلغ المستشار رشيدة فتح الله سن التعاقد بعد 71 يومًا من تنصيبها رئيسةً لهيئة النيابة الإدارية في 13 سبتمبر من العام الجاري، خلال الإجازة الصيفية للقضاة.

 

كانت المستشارة رشيدة تعد النائب الأول لرئيس هيئة النيابة الإدارية، وعضو المجلس الأعلى للهيئة، قبل تكليفها برئاسة الهيئة.

 

تولت العديد من المناصب القيادية بالنيابة إذ تولت وكيلاً إدارة الدعوى التأديبية بكلا من القاهرة والإسكندرية ووكيلاً ثم رئيساً للمكتب الفني بالقاهرة ومديراً لفرع الدعوى التأديبية ثم مديراً للمكتب الفني لرئيس الهيئة.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر القرار الجمهوري رقم 291 لسنة 2017 بتعيين رؤساء الهيئات القضائية الجدد متضمناً تعيين السيدة المستشار رشيدة فتح الله رئيساً لهيئة النيابة الإدارية.

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي المستشار رشيدة فتح الله لحلف اليمين صباح يوم السبت المقبل بمقر رئاسة الجمهورية لحلف اليمين، وتكريم المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق على الفترة التي قضاها خلال خدمته بالهيئة.

 

يذكر أن المجلس قد اتفق على ترشيح النائب الأول المستشارة رشيدة فتح الله، رئيس المكتب الفني للنيابة الإدارية، رئيسًا للهيئة، اعتبارًا من 1/7/2017، يليها المستشاران عبدالمنعم الدجوي، ومحاسن كامل، حسب ترتيب الأقدمية، وإرسال الترشيحات إلى رئاسة الجمهورية، وذلك بعد الاعتراض على القانون فور التصديق عليها من رئيس الجمهورية ونشره بالجريدة الرسمية رغم اعتراضات القضاء عليه.

 

وأدَّى المستشار مجدي محمود طه أبو العلا رئيس محكمة النقض، والمستشار حسين عبده خليل رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشارة رشيدة محمد أنور فتح الله رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت.

وأفاد بيانٌ صادرٌ عن رئاسة الجمهورية، أوردته وكالة "أنباء الشرق الأوسط" (رسمية)، بأنَّ السيسي عقد اجتماعًا مع رؤساء الهيئات القضائية الجدد، وأكَّد حرصه على ترسيخ دولة القانون القائمة على العدل والمساواة.

وشدَّد الرئيس - خلال الاجتماع - على احترام مؤسسة القضاء باعتبارها إحدى المؤسسات الوطنية المهمة في الدولة، وتحقيقًا لمبدأ الفصل بين السلطات الذي أقره الدستور، مشيرًا إلى أهمية العمل المتواصل لتمكين المصريين من حقوقهم وضمان حرياتهم وتعريفهم بمسؤولياتهم.

 

تابع أخبار مصر

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان