رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأحد.. اجتماع لـ وزارة الزراعة وشركات الأسمدة لمناقشة تأثير زيادة أسعار البنزين

الأحد.. اجتماع لـ وزارة الزراعة وشركات الأسمدة لمناقشة تأثير زيادة أسعار البنزين

أخبار مصر

زيادة أسعار البنزين - أسعار الأسمدة

الأحد.. اجتماع لـ وزارة الزراعة وشركات الأسمدة لمناقشة تأثير زيادة أسعار البنزين

محمد زيدان 30 يونيو 2017 19:05

تعقد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا موسعًا الأحد المقبل لمناقشة تأثير  قرار مجلس الوزراء بعد زيادة أسعار البنزين على عملية توزيع ونقل الأسمدة للمزارعين.

 

وقال الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن اللجنة التنسيقية للأسمدة ستعقد اجتماعا برئاسة الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة لمتابعة حركة الشحن من المصانع إلى الجمعيات الزراعية.

 

وأضاف أن الاجتماع سيناقش رفع تكلفة الشحن "النولون" وفقاً للأسعار الجديدة للوقود، وذلك لمنع حدوث اختناق في الأسمدة الأزوتية المدعمة التي يعتمد عليها الموسم الزراعي الصيفي بشكل أساسي، لافتا إلى عدم وجود قرار رسمي حتى الآن برفع أسعار الأسمدة طبقا للتعريفة الجديدة لوزارة البترول.

 

وأشار إلى أن الاجتماع سيناقش أيضا الحصص المتفق عليها بين الشركات ووزارة الزراعة، وتكثيف الرقابة على توزيع وتدوال الأسمدة المدعمة من خلال غرف العمليات المشكلة، حرصا على ضبط منظومة توزيع الأسمدة الآزوتية المدعمة، وضمان وصولها للمزارعين بالكميات المحددة وفي التوقيتات المناسبة.

 

وأوضح أن غرف العمليات تتابع أعمال توزيع وتداول الأسمدة المدعمة، بدءاً من خروجها من المصانع حتى وصولها لمنافذ التوزيع المختلفة بالجمعيات المحلية وشون البنك على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وتهدف لضبط منظومة توزيع الأسمدة وضمان وصولها للمزارعين بالكميات المحددة، وفي التوقيتات المناسبة، فضلاً عن إحكام أعمال الرقابة والمتابعة لهذه المنظومة.

 

وكشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية، التابع لقطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، بشأن الأسمدة الصيفية عن توفير 990 ألف طن أسمدة للموسم الصيفى بمخازن الجمعيات الزراعية فى المحافظات، رصيد حالى وسابق، وجار الشحن والتفريغ من قبل الشركات المنتجة لتغطية احتياجات السوق المحلى.

أسعار البنزين الجديدة
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان