رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لاجئة أفغانية تصل بطائرة "الأحلام سوار" مطار القاهرة

لاجئة أفغانية تصل بطائرة الأحلام سوار مطار القاهرة

أخبار مصر

مطار القاهرة الدولى.صورة ارشيفية

لاجئة أفغانية تصل بطائرة "الأحلام سوار" مطار القاهرة

حسن حسين 30 يونيو 2017 13:33

استقبل مطار القاهرة الدولى اليوم الجمعة اللاجئة الأفغانية "شيستا ويز" ، قادمة من اليونان على طائرتها الخاصة "الأحلام سوار" ، قادمة من اليونان فى زيارة للبلاد تستغرق 4 أيام فى إطار جولتها حول دول العالم ، والتي تهدف لدعم أحلام الفتيات والسيدات وحقهن فى الحصول على التكنولوجيا بمجال الطيران ، وكان في استقبالها عدد من قيادات وزارة الطيران على رأسهم المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية .


وترغب "شيستا" في أن تصبح أصغر قائدة طائرة تحلق حول العالم، وبدأت رحلتها في فلوريدا وستتوقف في 30 محطة في 18 بلدا، وولدت في مخيم للاجئين في أفغانستان واكشتفت حبها للطيران في الولايات المتحدة ، وبدأت قائدة الطائرة شايستا فائز (29 عاما) رحلتها حول العالم من فلوريدا الأمريكية لكي تكون أصغر قائدة طائرة تحلق في رحلة حول العالم ، وتوقفت طائرتها من نوع “بيتشكرافت بونانزا أي 36” في مونتريال بكندا.


وترغب شايستا في أن تقطع مسافة 25800 كيلومتر عبر طائرتها التي يمكنها التحليق بسرعة 320 كيلومتر ، وتتوقف في 30 محطة ، وستكون إسبانيا ومصر وقطر والهند وإندونيسيا وسنغافورة وأستراليا من ضمن المحطات التي ستزورها، وستعود قائدة الطائرة إلى فلوريدا محطتها الأخيرة في منتصف شهر أغسطس القادم .

وقالت شايستا من المهم العثور على الهدف الذي يحبه الشخص ، ومن ثم السعي للحصول عليه ،واضافت لموقع "دريمر سور" الإلكتروني كل مرة عندما أحلق ، اسأل نفسي كيف يمكن لفتاة تحمل مثل قصة حياتي أن تكون محظوظة جدا ، وقالت عندما استطيع عمل ذلك، يمكن للجميع عمل ذلك أيضا .

ودعمت منظمة الطيران المدني التي مقرها مونتريال مشروع شايستا ، ونظمت المنظمة مع شايستا في كل محطة تتوقف فيها فعاليات خاصة بالتعاون مع الشركاء ، تساهم على تشجيع الأطفال على تعلم العلوم الطبيعية والتكنولوجيا والرياضيات .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان