رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ننشر تفاصيل لقاء شريف إسماعيل مع وزيري البترول والتعليم

ننشر تفاصيل لقاء شريف إسماعيل مع وزيري البترول والتعليم

متابعات- أخبار مصر 28 يونيو 2017 21:59

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم مع كل من وزيرى البترول والثروة المعدنية، والتربية والتعليم، لاستعراض عدد من الموضوعات المهمة التي سيتم مناقشتها خلال اجتماع مجلس المحافظين المقرر انعقاده خلال منتصف الأسبوع المقبل.

وعرض وزير البترول تقريرًا حول تقدم الأعمال في المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل على مستوى الجمهورية، حيث أشار إلى أن هناك أكثر من 8 ملايين وحدة سكنية تم توصيل الغاز الطبيعى لها بمختلف المحافظاتمنذ بدء نشاط التوصيل وحتى الآن، وأن خطة قطاع البترول تعطى الأولوية لتوصيل الغاز إلى المناطق التي لم يصلها الغاز من قبل والمناطق الشعبية وذات الكثافة السكانية العالية، لتحقيق أقصى استفادة للمواطنين من هذه الخدمة الحضارية.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التنسيق الفعال بين مختلف الجهات المعنية والمحافظين، بما يضمن التغلب على أي مشكلات أو معوقات تواجه تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمنازل على مستوى الجمهورية، بما يسهم في زيادة معدلات تنفيذ المشروع.

كما أشار وزير البترول إلى الموقف الخاص بتنفيذ برنامج الوزارة لتطوير معامل التكرير المصرية، لافتًا إلى الإسراع بوتيرة تنفيذ توسعات معملى تكرير ميدور وأسيوط خلال المرحلة المقبلة، بإجمالى تكلفة استثمارية تقدر بنحو 3.7 مليار دولار، في ضوء الأهمية الإستراتيجية للمشروعين وخاصة بعد صدور القانون رقم 74 لسنة 2017 المتعلق بالسماح لوزير المالية بضمان الشركتين فيما تحصلان عليه من تمويل مما يعد خطوة مهمة للاسراع بالتنفيذ.

ومن جانبه، استعرض وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع الملف الخاص بتوفير الأراضي للتوسع في إقامة المزيد من المدارس بمختلف المحافظات.

وأوضح في تصريحات صحفية له عقب الاجتماع أن نتيجة الدبلومات الفنية تم إعلانها اليوم وتصدرت ٩ فتيات قائمة الأوائل، موضحا أن نتيجة الثانوية العامة سيتم إعلانها يوم ٢٠ يوليو القادم، مشيرًا إلى التعاون والتنسيق الجيد الذي تم بين مختلف مؤسسات الدولة فيما يتعلق بملف امتحانات الثانوية العامة وقد ساهم في التعامل مع ظاهرة الغش بشكل واضح، هذا فضلًا عن القضاء على أي سلبيات كانت تحدث، مشيدًا في هذا الصدد بنجاح نظام البوكليت كأسلوب متطور لأداء الامتحانات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان