رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محافظة الإسكندرية تطالب المواطنين بتوخي الحذر على الطريق الساحلي

محافظة الإسكندرية تطالب المواطنين بتوخي الحذر على الطريق الساحلي

أخبار مصر

الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

معلنة قائمة بأرقام الطوارئ

محافظة الإسكندرية تطالب المواطنين بتوخي الحذر على الطريق الساحلي

رانيا حلمي 28 يونيو 2017 17:21

 


شددت محافظة الإسكندرية على زائري الساحل الشمالى بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر أثناء سفرهم بطريق إسكندرية مطروح الساحلى، لوجود إصلاحات في الطريق، وضرورة اتباع تعليمات ارشادات المرور من حيث عدم تجاوز السرعة أثناء السير خاصة ليلاً، والالتزام بحارات الطريق والإنتباه بشدة وتوخى الحذر والحرص والتركيز الشديد، وضرورة إستخدام الإشارات والتهدئة عند اللزوم ، وذلك حفاظا على أرواح المواطنين .

 

 

من جانبه قال  الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية إنه تم تنفيذ معظم أعمال التوسعة والتطوير بطريق إسكندرية مطروح الساحلي بطول حوالى ٧٠ كيلو حتى بوابة مارينا ٢ و بورتو مارينا، وسيتم إستئناف العمل بالطريق بداية من الأسبوع القادم مع وضع لوحات إرشادية وفواصل خرسانية لمنع العبور العشوائى.

 

 

وأكد على ضرورة اتباع  السائقين قوانين ولوائح المرور خاصة السرعة وحتمية إستخدام الإشارات عند الملفات أو التهدئة المفاجئة لمنع وقوع أي حوادث تؤدي إلي وفيات وإصابات.

 

وشدد على الجهات المعنية بوضع لوحات إرشادية علي الطريق لتنبيه المواطنين لحين الانتهاء من عمليات الإصلاح، مؤكدا علي ضرورة   نشر التوعية بينهم باتباع الإرشادات السليمة وهو ما يصب في صالحهم، ومنع الحوادث علي الطرق.

 

 

وأضاف أنه سيتم نزول لجنة من قبل المحافظة وبتواجد الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لمعاينة الطريق والأعمال التي تمت به ووضع لوحات مرورية وإرشادية به منعا لحدوث أية حوادث وحفاظا على أرواح المواطنين.

 

 

وطالب المواطنين بنشر تلك الرسالة لكل أفراد الأسرة والعائلة والأصدقاء، مؤكدا أنها تساعد في انقاذ شخص أو أكثر من حادثة مرور مؤلمة وخطيرة، معلنا عن أرقام يلجأ لها المواطن في حالة وقوع حادث على الطريق على أن يتم مراعاة نشر تلك الأرقام واستخدامها وقت الضرورة وهي رقم ونش السيارة"01158410010"، رقم شرطة نجدة الطرق السريعة "01221110000"، مستشفى العالمين المركزي الكيلو 107 مارينا7"0464100212"، مستشفى سيدي كرير للحوادث والحالات الطارئة الكيلو 39 قرية آمون"033402090" رقم الإسعاف"123"، رقم شرطة المرور"128"، رقم شرطة الطوارئ"122"، رقم إدارة المطافئ"180"

اعلان