رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

20 يونيو آخر موعد لتلقى طلبات تقنين أراضى وضع اليد ببورسعيد

20 يونيو آخر موعد لتلقى طلبات تقنين أراضى وضع اليد ببورسعيد

أخبار مصر

محافظ بورسعيد يبحث ملف تقنين الأراضى

20 يونيو آخر موعد لتلقى طلبات تقنين أراضى وضع اليد ببورسعيد

نهال عبد الرءوف 14 يونيو 2017 16:28

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع رئيس اللجنة العليا لتقنين أوضاع واضعي اليد بالمحافظة لمناقشة تقنين الأراضي الواقعة بجنوب بورسعيد والخاضعة لسيطرة الدولة.

 

وتم مناقشة كافة جوانب قضايا واضعي اليد في منطقة الجنوب، حيث تقرر استمرار فتح باب التقدم لتقنين أوضاع الأراضي المستغلة بوضع اليد حتي 20 يونيو الجاري بحي الجنوب بالنسبة لاصحاب الحالات ماقبل 2006 على أن يتم تسديد 50%  من سعر الأرض لمن يتم إقرار وضعة القانوني بواسطة اللجان المتخصصة ليحصل علي عقد ابتدائي ومع تسديد قيمة الارض بالكامل يحصل صاحب الأرض العقد الأزرق أو النهائي الذي يثبت ملكيتة للارض.

 

وأكد المحافظ على ان الدولة حريصة على رعاية مصالح المواطنين الجادين والملتزمين بالعمل في إطار القانون وبما لا يخل بمصالح الدولة وعدم الاعتداء على أملاكها.

 

وأشار إلى استرداد أملاك الدولة يرتكز علي 3 محاور أساسية وهي حماية أملاك الدولة والحفاظ علي حقوقها والحفاظ علي حقوق المواطنين والتي توجه الدولة عوائد كل ثراوتها لرفع مستوي المعيشة لكل أبناء مصر.

وكلف المحافظ لجان المتابعة باستمرار العمل بكامل الجدية والانضباط وعدم التفريط في أي شبر من الأراضي الخاصة بأملاك الدولة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان