رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 مساءً | الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 م | 27 ذو الحجة 1438 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| والدة معاق ذهنيًا تستغيث: «خدوا ولادي في الفجر واتهموهم بالسرقة»

بالصور| والدة معاق ذهنيًا تستغيث: «خدوا ولادي في الفجر واتهموهم بالسرقة»

أخبار مصر

أحمد معاق ذهنيا ومتهم بالسرقة وحكم عليه بـ3 سنوات سجن

بالصور| والدة معاق ذهنيًا تستغيث: «خدوا ولادي في الفجر واتهموهم بالسرقة»

هادير أشرف 19 مايو 2017 19:40

"هو احنا علشان غلابة مفيش غيرنا بيتظلم، ولادي ذنبهم إيه يتحبسوا 3 سنين  من غير أي ذنب".. رسالة استغاثة بالمسؤولين وجهتها "ناصرة" والدة الشابين "محمد وأحمد"، موضحة أن نجليها تم القبض عليهما يوم 25 أبريل الماضي في الفجر، ووجهت لهما تهمة السرقة، وأحدهما يعاني من إعاقة ذهنية.

 

وأضافت أم أحمد  لـ"مصر العربية"، قائلة: " فوجئنا يوم 25 أبريل الفجر، بقوات من الشرطة دخلت البيت، وأخدوا محمد وأحمد ولادي، وأخدوا كمان الأنبوبة والتليفونات و900 جنيه"، مؤكدة أن أهل المنطقة " القلج" بمركز الخانكة محافظة القليوبية، شهدوا على ذلك أمام الشهر العقاري لأنهم لم يتمكنوا من اللشهادة في قسم شرطة الخانكة.

 

وأوضحت أن نجلها أحمد يعاني من إعاقة ذهنية كاملة، وتسببت له في الإعفاء من أداء الخدمة العسكرية لأنه فاقد للأهلية، مؤكدة أن نجلها الآخر كان موجود في مكان عمله وقت سرقة المحل الذي اتهم بسرقته هو وشقيقه، ولديهم فيديو يثبت هذا الكلام.
 

ومن جانبها، قالت سارة ربيع المحامية بمركز الحقانية للحقوق والحريات، إن القصة بأن هناك أحد المحلات التي تم سرقتها في المنطقة والشرطة ألقت القبض على أحد المتهمين وهو المواطن "حسن عاطف" وهو من قام بالاعتراف على محمد وشقيقه أحمد بأنهما سرقا معه المحل، وهو ما أثبت عكسه الشهود.

 

وأشارت ربيع إلى أنه على الر غم من أن قوات الأمن ألقت القبض عليهما من منزلهما إلا أن ما تم كتابته في المحضر  هو أنهم قاما بتسليم أنفسهما للشرطة، لأن القوات دخلت منزلهما بدون إذن من النيابة.

 

ولفتت المحامية بمركز الحقانية إلى أن أحد زملاء محمد الأخ الأكبر  في العمل شهد أنه كان  موجود في عمله وقت الواقعة وتم تقديم سي دي من كاميرا مراقبة في العمل يثبت ذلك، مؤكدة أنه على الرغم من ذلك تم الحكم عليهم من جانب محمكمة الجنح بالسجن 3 سنوات.

 

واختتمت والدة "محمد وأحمد" حديثها مستغيثة بالمسئولين قائلة: "أنا عايزة ولادي يخرجوا علشان هما مظلومين ومعملوش حاجة".

 

تابع أخبار مصر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان