رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 مساءً | الأحد 19 نوفمبر 2017 م | 29 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور| اﻷطفال المعاقون يبهرون الحضور بمؤتمر اﻹعلام المناصر لذوي اﻹعاقة

صور| اﻷطفال المعاقون  يبهرون الحضور بمؤتمر اﻹعلام المناصر لذوي اﻹعاقة

أخبار مصر

اطفال من ذوي اﻹعاقة يرسمون على البامبو

صور| اﻷطفال المعاقون يبهرون الحضور بمؤتمر اﻹعلام المناصر لذوي اﻹعاقة

هادير أشرف 03 مايو 2017 15:00

انطلق المؤتمر الثاني العربي للإعلام المناصر لذوي الإعاقة والذي يقام  في الفترة من  2 وحتى 5 مايو الجاري بمشاركة "مصر وتونس وعمان والسعودية ولبنان وقطر"، وبحضور أكثر من 60 شخصية عربية من المتخصصين في مجال الأشخاص من ذوي الإعاقة .

 

وأبهر  أطفال مؤسسة المنى لرعاية  الطفولة M.C.C، الحضور بالغناء و العزف و في غرف المصادر والأعمال اليديوية في النسيخ والبامبو، ويعتبر برنامج رعاية الطفولة هو إحدى مشروعات منتجع المنى والذي يستهدف تدريب وتعليم الأطفال من ذوي الإعاقة بمختلف إعاقتهم.

 

ومن جانبه أكد الدكتور كيلاني بن حموده الرئيس الشرفي للمهرجان أن المؤتمر يستهدف تغيير الصورة النمطية للأشخاص ذوي الإعاقة، وأشار إلى أن الإعلام يقع عليه الدور الكبير في تغيير تلك الصورة ، موضحاً أن البرامج الإعلامية والإعلاميين عليهم أن يعو بقضايا الأشخاص من ذوي الإعاقة وتسليط الضوء عليهم.

 

وفي سياق متصل أوضح عبد الباسط عزب  رئيس المؤتمر  أن اعتبار الرئيس عبد الفتاح السيسي أن عام 2018 هو عام للأشخاص من ذوي الإعاقة والذي جاء قبيل انطلاق فعاليات المؤتمر يُعد دفعة قوية في مسيرة تحقيق المساواة بين الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم، وهي خطوة جيده جدًا ولو أنها تأخرت كثيراً، إلا أننا نأمل بأن يكون العام المقبل هو عام مناصر لحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة.

 

ومن جانبها أكدت الدكتورة  نجاة محمود أن أطفال دار المنى قد كتبت خصيصاً لهم أغنيه "انا عاوز إيه من الإعلام" وقاموا بالتدريب عليها لفترات طويلة، موضحة أن الأغنية هي بمثابة رسالة يقدمها أطفال برنامج رعاية  الطفولة M.C.C  للإعلام لتوضيح الصورة الذهنية المغلوطة عن الأشخاص ذوي الإعاقة وقدراتهم ، سوءًا في الأعمال الدرامية أو البرامج الحوارية أو حتى المنشور منها .

 

وتخلل فاعليات المؤتمر الثاني ورش وجلسات عمل شارك فيها الدول العربية المشاركة بالمؤتمر، وبعض المتخصصين والمهتمين بالأشخاص ذوي الإعاقة ، وعرض أفلام سينمائية خاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة .

 

كما ناقش المؤتمر  الدور الإعلامي في مناقشة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة من الناحية الإعلامية  ، وتغيير ثقافة المجتمع تجاههم ، وكيفية صناعة الحدث الإعلامي ، بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية متخصصة لمقدمي البرامج المتخصصة لذوي الإعاقة .


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان