رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اقتصادية قناة السويس: العين السخنة جذبت استثمارات بـ 20 مليار جنيه

اقتصادية قناة السويس: العين السخنة جذبت استثمارات بـ 20 مليار جنيه

أخبار مصر

الدكتور أحمد درويش رئيس اقتصادية قناة السويس

اقتصادية قناة السويس: العين السخنة جذبت استثمارات بـ 20 مليار جنيه

ولاء وحيد 26 أبريل 2017 16:30

أكد الدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأربعاء، أن منطقة العين السخنة نجحت خلال الفترة الماضية في جلب استثمارات تقدر بـ 20 مليار جنيه.

 

وقال درويش في بيان رسمي إن إجمالي الاستثمارات بمنطقة العين السخنة التي انتهت الهيئة بالفعل من التسويق والتعاقد على مساحة 23 مليون متر، تمثل 6% من المساحة، بخلاف المشروعات الأخرى التي انتهت الهيئة من دراستها وفي مراحلها النهائية قدرت بــ 20 مليار جنيه.

 

وأضاف  أن المشروعات تتضمن إنشاء مجمع بتروكيماويات ومعمل تكرير بترول ومجمع صناعي لتصنيع الخلايا الشمسية ومجمع مصانع لإنتاج توربينات الرياح، وأيضًا إنشاء محطة طاقة شمسية، بالإضافة إلى تصنيع وقود بديل وجذب صناعة الدراجات البخارية وتصنيع ألواح توربينات الرياح ومنسوجات ومواد غذائية وأجهزة كهربائية.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء مدينة لتصنيع الذهب، ومنتجع صحى متكامل ومصانع أدوية وإنتاج المحاليل الطبية، لافتًا إلى أن منطقة العين السخنة منطقة متكاملة وهى من المناطق الواعدة ذات التنوع الجغرافي والتي تم وضع مخططات مستقبلية لهذه المنطقة لتنميتها بهدف خلق مجتمع متكامل حديث ومتطور .

 

وأوضح درويش أن المنطقة الاقتصادية حققت خلال العام الأول 2016  تطور ملحوظ في استقطاب صناعات ثقيلة في منطقتها الجنوبية، في حين ستكون المنطقة الشمالية مخصصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة، وكانت المدينة الدوائية من أهم الاستثمارات التي تم العمل على وجودها في منطقة السخنة على مساحة 4 ملايين متر مربع.

 

ولفت درويش إلى أن موقع المنطقة المميز مع الميناء يمكنها من الوصول المباشر إلى البحر الأحمر والمتوسط  والمحيط الهندي، ومع قربها من العاصمة الإدارية والذي سيكون مركزاً للأعمال سيخلق إقبال على المنطقة.

 

من جهة أخرى أشار درويش إلى سير الهيئة في تجهيز المنطقة من خلال استثمارات اجنبية مباشرة في البنية التحتية لتنفيذ محطات الكهرباء وتحلية المياه فى مقابل قيام الشركة ببيع الكهرباء والمياه للمستثمرين بالمنطقة بأسعار منخفضة غير مسبوقة وهو ما يعطى صورة إيجابية للثقة فى الاقتصاد المصرى.

 

ونوه إلى أن المنطقة نجحت في التعاون مع بعض الشركات بالمنطقة وتم عمــل تصميــم كامــل لمنظومــة مجابهــة الســيول، وتم تنفيذهــا بتكلفــة 42 مليــون جنيــه مصــري بالشــراكة مــع شــركة النصــر(9 مليون جنيه )والهيئة الاقتصادية (33 مليون جنيه) وشــركة الســويس للتنميــة الصناعيــة (بمكــون عينــى لعمل مســار  السيول).

 

 

تابع أخبار مصر 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان