رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ندوة حول تمكين المرأة المطلقة من صرف النفقة بالمنيا

ندوة حول تمكين المرأة المطلقة من صرف النفقة بالمنيا

أخبار مصر

ندوة حول تمكين المرآة المطلقة والمهجورة من صرف النفقة بالمنيا

ندوة حول تمكين المرأة المطلقة من صرف النفقة بالمنيا

محمد كفافي 26 أبريل 2017 14:53

نظم مكتب الخدمات الإنسانية بمطرانية الأقباط الكاثوليك بالمنيا، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان قضية الدعوة وكسب التأييد، تناولت تمكين السيدة المطلقة أو المهجورة من صرف النفقة.

 

حضر الندوة أميرة عبد الفتاح، مدير إدارة شئون المرأة بديوان عام المحافظة، وطارق فوده نقيب المحامين السابق، والدكتوره نجاح التلاوي رئيس فرع الجلس القومئ للمرآة بالمنيا، وعدداً من المهتمين بقضايا المرأة.
 

وقال طارق فودة، إن الهدف من الندوة، مناشة تعديل إجراءات صرف النفقة من بنك ناصر الإجتماعي بند رقم 2 في المستندات المطلوبه والذي ينص علي إعلان الحكم بشخص المدعي عليه أو بمحل الإقامة.
 

وقالت أميرة عبد الفتاح، إنه تم إختيار قضية النفقه لأنها تعتبر أخطر القضايا في المجتمع حيث تعاني40% من السيدات المطلقات من عدم الحصول علي حقوقهن المادية نتيجة الطلاق، ومن الأثار السلبية المترتبة علي ذلك عدم الاستقرار المادي للسيدة المعيلة وأسرتها، وتأثير ذلك علي الحالة الإقتصادية والإجتماعية والصحية والنفسية، وما يصاحب ذلك من ظهور قضايا التفكك الأسري والتسرب من التعليم والحقد علي المجتمع والقلق والتوتر وإنتشار ظاهرة أطفال الشوارع وانتشار السرقة والأدمان وسوء التغذية، وسوء الحالة النفسيه والصحية.

 

 

تابع أخبار مصر 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان