رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صور| محافظة دمياط تجبر التجار والباعة على كتابة الأسعار على السلع

المحافظ يتوعد بمعاقبة المخالفين..

صور| محافظة دمياط تجبر التجار والباعة على كتابة الأسعار على السلع

عبد الجواد محمد 26 أبريل 2017 13:50

أصدر الدكتور إسماعيل عبد الحميد، محافظ دمياط، اليوم الأربعاء، قرارا رقم 267 لسنة 2017، بشأن الإعلان عن أسعار السلع التى تباع من قبل التجار والباعة والمحلات الكبرى والفنادق والمطاعم بالمحافظة.

 

وقالت المحافظة، فى بيان، إنه تقرر فى المادة الأولى التى أصدرها المحافظ على أنه كل تاجر يبيع سلعة او مادة عليه أن يعلن أسعار كل صنف بالأوضاع التالية:

 

1- يكون الإعلان بكتابة سعر السلعة أوالمادة مع أيضاح ضنفها ونوعها بشكل واضح غير قابل للشك باللغة العربية ويقبل أن يكون مصحوباًا باللغة الإنجليزية.

2- يكتب السعر والصنف على غلاف السلعة أو على بطاقة توضح ذلك.

3- يجوز أن يكتفى ببطاقة واحدة يكتب عليها الأسعار إذا تعددت أمكان تواجدها داخل المحال.

4 - السلع التى تباع بالوزن أو الكيل أو المقاس يكتب لها بيان توضيحي بصنفها ونوعها ووزنها.

 

وأضافت المحافظة، أن المادة الثانية تنص على أن إذا تبين لجهات التفتيش المختصة أن إحدى السلع داخل المحال لم تحمل بيان بالسعر وفقا للمادة الأولى، أو أن تم تعديل أو إزالة السعر بأسباب خارجة عن إرادة التاجر فلا يعتبر ذلك مخالفةً للقرار.

 

وتابع البيان أن فى المادة الثالثة والرابعة؛ على كل تجار وصاحب محل كتابة الأسعار فى قائمة واضحة وتعلق على مدخل المحل لكى يعلم بها المواطنين، وعلى الباعى الجائلين كتابة الأسعار باللغة العربية على السلع التى يتم عرضها.

 

بينما نصت المادة الخامسة على أن لابد أن تضع الكافيهات والمقاهى والفنادق قائمة بأسعار المنتجات المعروضة بها من مأكولات ومشروبات ورسوم الدخول.

 

وأوضح البيان فى المادة السادسة على أنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من يخالف تطبيق القرارات التى أصدرت بعد علمه بها، وأن المادة الثامنة نصت على إلزام كافة مديريات التموين والجهات المختصة بتطبيق القرار والعمل به من تاريخ أصداره.

 

لمعرفة مزيد من التفاصيل شاهد صور القرار..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان