رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الإسكان: تنفيذ 45 ألف وحدة سكنية بإقليم قناة السويس

وزير الإسكان: تنفيذ 45 ألف وحدة سكنية بإقليم قناة السويس

أخبار مصر

وزير الإسكان والمرافق

في مؤتمر الحوار الوطني بالإسماعيلية

وزير الإسكان: تنفيذ 45 ألف وحدة سكنية بإقليم قناة السويس

قال  الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق  إنه كان مخطط  تنفيذ  100 ألف وحدة إسكان اجتماعي بإقليم قناة السويس  منذ يوليو 2014  مشيرًا إلى تنفيذ 45 ألف وحدة منها وجاري تنفيذ نحو 55 ألف الآخرين .

 

واستعرض وزير الإسكان خلال جلسة "أفاق النمية في قطاعي النقل والإسكان والتنمية بمحور قناة السويس " التي أقيمت ضمن فاعليات مؤتمر الحوار الوطني والمقام حالياً بمدينة الإسماعيلية  أماكن الإسكان الاجتماعي في محافظات شمال وجنوب سيناء والاسماعيلية والسويس وبورسعيد والشرقية .

 

وتابع أن الوزارة تنفذ حالياً مشروع وحدات سكنية بأعلى جودة تشطيب تضاهي مشروعات القطاع الخاص في مدينة العاشر من رمضان داخل جمعات سكنية بمستويات .55 ألف وحدة في المدن الجديدة .

 

وأشار الوزير لتطوير المناطق العشوائية منها عزبة الصفيح واليهودية بالسويس.

 

وقال أنه من المنتظر أن يتم مع نهاية العام الجاري محافظة بورسعيد محافظة خالية من المناطق الغير مخططة لتسجل بذلك أول محافظة في مصر تخلصت من المناطق الغير أمنه – العشوائية – مع إنتهاء تطوير مناطق القابوطي وعزبة عوف والجناين

 

وقال أن الوزارة إستطاعت خلال العامين  المنصرمين من تنفيذ 424 مشروع توصيل مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة 29 مليار جنيه .

 

وأكد أن حجم مشروعات مياه الشرب والصرف التي تمت بإقليم قناة السويس بلغ منذ يوليو 2014 نحو 47 مشروع بتكلفة 6.3 مليار جنيه  حيث تم توصيل  مياه الشرب ل26 قرية داخل إقليم قناة السويس.مؤكداً أنه جاري نفيذ 63 مشروع أخر مع نهاية العام الجاري.ليسجل بذلك 110 مشروع حتى الانتهاء منهم قبل نهاية العام الجاري

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان