رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السيسي يفتتح فعاليات المؤتمر الوطني الثالث للشباب بالإسماعيلية

السيسي يفتتح فعاليات المؤتمر الوطني الثالث للشباب بالإسماعيلية

أخبار مصر

فعاليات المؤتمر الثالث للشباب بالإسماعيلية

السيسي يفتتح فعاليات المؤتمر الوطني الثالث للشباب بالإسماعيلية

افتتح  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية  المؤتمر الوطني الدوري للشباب بالإسماعيلية والذى تستمر فعالياته من اليوم وحتى 27 إبريل الجارى بمشاركة 1200 شاب وفتاة من محافظات القناة وسيناء.

 

وطلب الرئيس خلال فعاليات الافتتاح الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر الذين قدموا أرواحهم فداءاً لوطنهم.

 

وقال الرئيس خلال المؤتمر إنه من فوق الأرض الغالية على ضفاف قناة السويس تنطلق فعاليات المؤتمر الوطنى الثالث للشباب، قائلاً "بقوة شبابهم وحماسهم ستحيا مصر".

 

وشملت فعاليات الافتتاح عرض فيلم تسجيلى عن جهود المقاومة بمحافظات القناة ضد العدو الصهيونى عقب هزيمة 1967 واستعدادات القوات المسلحة لحرب أكتوبر 1973 والانتصار العظيم، احتفالاً بذكرى تحرير سيناء.

 

كما تضمن الافتتاح عرض للسمسمية والتى قدمت أشهر أغانى الكابتن غزالى شاعر المقاومة أثناء حرب الإستنزاف وأحد أبناء مدينة السويس والذى توفى مطلع الشهر الماضى كما قدم عدد من الشباب أشهر الأغانى الوطنية.

 

و شملت الفعاليات عرض تقرير عن المؤتمرين السابقين للشباب واللذان عقدا بمدن شرم الشيخ والقاهرة وأسوان وما تم مناقشته خلال جلسات المؤتمرين ونتائجهما.

 

من المقرر أن تشمل جلسات مؤتمر الشباب عدة موضوعات، منها جلسة بعنوان أسأل الرئيس وتتناول أهم استفسارات الشباب لرئيس الجمهورية، وجلسة أخرى عن محاكاة مراحل الاقتصاد المصرى، وتشمل جلسات اليوم الثانى من المؤتمر عقد جلسة عن آفاق التنمية المستدامة في قطاعات النقل والإسكان ومحور قناة السويس، وأخرى بعنوان "مواجهة ارتفاع أسعار السلع بين المسؤليات والواجبات، وجلسة عن جهود الدولة لرعاية المواطنين صحياً واجتماعياً، وجلسة أخرى عن نموذج محاكاة الدولة المصرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان