رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تفاصيل خطة الداخلية لتأمين زيارة بابا الفاتيكان لـ مصر

تفاصيل خطة الداخلية لتأمين زيارة بابا الفاتيكان لـ مصر

أخبار مصر

فرانسيس الأول بابا الفاتيكان

تفاصيل خطة الداخلية لتأمين زيارة بابا الفاتيكان لـ مصر

منتصر أبو سليمان 25 أبريل 2017 14:48

تستعد الدولة فى الوقت الراهن لاستقبال فرانسيس الأول، بابا الفاتيكان خلال زيارته لمصر والمقرر لها الجمعة المقبل.

 

وحرصت وزارة الداخلية على وضع خطة لتأمين جميع الكنائس وإجراء التمشيط حول محيط تلك الكنائس المحددة للزيارة.

 

 وتضمنت خطة التأمين، قيام خبراء المفرقعات بتعقيم الكنائس من الداخل والخارج وفحصها من خلال نشر الكلاب البوليسية والتمشيط الدوري لمحيط كافة الكنائس على مستوى الجمهورية بشكل دوري، ووضع بوابات الكشف عن المعادن على مداخل كافة الكنائس، لضمان التفتيش الدقيق لجميع مرتادي الكنائس، دون استثناء لأحد.

 

وقالت المصادر، إن القيادات الأمنية عقدت اجتماعات تنسيقية وشكلت لجانا فنية لمناقشة خطة التأمين منذ الأسبوع الماضي، لافتة إلى أن خطة التأمين، تم وضعها بمعرفة قطاعات معنية بحماية الشخصيات الهامة والرسمية، وأشرف عليها قطاع الحراسات والتأمين بقيادة اللواء حسام نصر مساعد أول وزير الداخلية للحراسات الخاصة والأمن.

 

وبدأ تنفيذ الخطة باستنفار قطاعات الأمن الوطني والأمن العام وإدارات العمليات بكافة مديريات الأمن خلال الأيام القليلة الماضية، ونشر الخدمات الأمنية الكافية بمحيط الأماكن المقرر زيارتها وفقاً لخطة البابا مع قيادات الكنيسة في مصر.

 

وعقدت قيادات بوزارة الداخلية عدة اجتماعات تنسيقية مع قيادات الكنيسة في مصر، وعززت أجهزة الأمن انتشار قواتها بمحيط منطقة العباسية، ونشرت فرقا أمنية من كل قطاعات الوزارة بالمنطقة، خصوصا وأن برنامج الزيارة يتضمن زيارة الكنيسة البطرسية والكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وفق ما ألمحت المصادر الأمنية.
 

وأكدت المصادر أن برنامج الزيارة سري للغاية، مشيرة الى أنه تم رفع التأمين على 2626 كنيسة على مستوى الجمهورية، من بينها 1326 كنيسة أرثوذكسية، و1100 بروتستانتية و200 كاثوليكية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان