رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

التضامن: 2 مايو آخر موعد لسداد نفقة حج الجمعيات

التضامن: 2 مايو آخر موعد لسداد نفقة حج الجمعيات

أخبار مصر

أيمن عبد الموجود مدير مؤسسة الحج بوزارة التضامن الاجتماعي

التضامن: 2 مايو آخر موعد لسداد نفقة حج الجمعيات

هادير أشرف 25 أبريل 2017 12:12

أعلن أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، أن الثلاثاء القادم الموافق 2 مايو،  هو آخر موعد لسداد نفقات حج الجمعيات للفائزين بتأشيرات الحج هذا العام، والبالغ عددهم 12 ألف شخص.

 

وأشار إلى أنه فى حال تخلف أى شخص عن سداد النفقات، سيتم استبداله من قائمة الاحتياطى وفقا لترتيب الأسماء.

 

وأوضح  عبد الموجود في تصريحات صحفية اليوم أن سداد نفقات حج الجمعيات الأهلية يتم من خلال فروع بنك مصر فى مختلف المحافظات، حيث يحصل أعضاء الجمعيات على إذن توريد نفقات الحج وفقًا لمستوى الحج من خلال مديريات التضامن بالمحافظات، ثم التوجه لأقرب فرع لبنك مصر لسداد نفقات الحج، لافتا إلى أن الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، طالبت بتوفير أوجه الرعاية الكاملة لحجاج الجمعيات هذا العام.

 

كانت الدكتور غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى قد أجرت قرعة اختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1438هــ/2017م وتم اختيار 12 ألف فائز يمثلون كافة محافظات الجمهورية من خلال قرعة إلكترونية علنية، وتم إعلان النتائج فور انتهاء القرعة على موقع المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة hajjfoundation.org.eg وعلى بوابة الحج الموحدة وموقع الوزارة، كما تم إعلان أسعار الحج لكافة المستويات.

 

وأشار المدير التنفيذى لمؤسسة تيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، إلى تحديد الوزارة ـ4 مستويات لحج الجميعات هذا العام  تمثلت في:-

المستوى اﻷول وتبلغ تلكفته  87 ألف جنيه شاملة أسعار تذاكر الطيران

المستوى الثاني وتبلغ تكلفته  76 ألف جنيه شاملة أسعار تذاكر الطيران

المستوى الثالث وتبلغ تكلفته  67.700 جنيه شاملة أسعار تذاكر الطيران

المستوى الرابع وتبلغ تكلفته  59.500 جنيه  شاملة أسعار تذاكر الطيران، باﻹضافة إلى وجبتين فطار وغذاء لجميع الحجاج في جميع المستويات.

وأكد عبد الموجود أن وزارة التضامن تحرص على تحسين مستويات اﻷتوبيسات التي تنقل الحجاج، من خلال زيادة عدد المكيفات بالمخيمات، وتوفير المياه المعدنية والعصائر والفواكة، وزيادة عدد الحمامات لراحة الحجاج.

 

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الفوز بحج الجمعيات اﻷهلية عن طريق:-

1- موقع بوابة الحج الموحد لمصر  Hij.moi.gov.eg

2- موقع وزارة التضامن الجتماعي Mosss.gov.eg

3- موقع المؤسسة  القومية لتيسبر الحج والعمرة  Hajjfoundation.org.eg

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان