رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

راشد: ارتفاع نسبة السياحة العربية إلى الثلث خلال 2016

راشد: ارتفاع نسبة السياحة العربية إلى الثلث خلال 2016

أخبار مصر

يحيى راشد.. وزير السياحة

على هامش فعاليات ملتقى سوق السفر العربي بدبي

راشد: ارتفاع نسبة السياحة العربية إلى الثلث خلال 2016

شيرين خليفة 24 أبريل 2017 16:28

أعلن يحيى راشد وزير  السياحةارتفاع نسبة السياحة العربية خلال عام 2016 إلى 36.3% وذلك من إجمالي الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وهو ما يزيد عن ثلث الحركة السياحية الوافدة، وفقًا لقوله.

وأكد راشد، على هامش افتتاح ملتقى سوق السفر العربي "ATM" أن السوق العربية تمثل أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، كما أنها تعتبر مقصدًا هامًا للسائح العربي.

ومن جانبها، قالت المهندسة نوال عبد الرازق مدير عام الإدارة الهندسية بهيئة تنشيط السياحة، إن مصر تشارك  هذا العام بجناح مساحته ٤٢٣ م مربع،  به ٣٣ عارض من فنادق و شركات سياحية، بالإضافة إلى شركات اير كاير و مصر للطيران و محافظتي البحر الأحمر و الاسكندرية و اتحاد الغرف السياحية.

وأضافت عبدالرازق، أن الجناح يضم ثلاث شاشات عرض كبيرة تعرض عليها الأفلام الدعائية لمصر، كما أن تصميم الجناح عبارة عن شكل هرمي يحمل شعار"This is Egypt" " هذه هي مصر".  

يذكر أن وزارة السياحة تشارك بجناح بارز في فعاليات المعرض السياحي سوق السفر العربي خلال الفترة من 24 إلى 27 أبريل وذلك بهدف إبراز امكانات مصر السياحية الهائلة والتركيز على الوجهات والمقاصد المختلفة التي تضمها مصر وتجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وخاصة السياح العرب.

 

 

اعلان