رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| وزيرة التخطيط: طورنا 140 مركز خدمة للمواطنين

بالصور| وزيرة التخطيط: طورنا 140 مركز خدمة للمواطنين

أخبار مصر

وزيرة التخطيط تتفتح المركز التكنولوجي بمطروح

بالصور| وزيرة التخطيط: طورنا 140 مركز خدمة للمواطنين

رانيا حلمي 24 أبريل 2017 16:36

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن  الوزراة طورت 140 مركز خدمة مواطنين على النظام اللامركزي في عدد 9 مدن وحي.

وأوضحت انه تم إعادة تطويرها علي النظام المركز وميكنة وتطوير عدد 12 مدينة وحي على النظام المركزي، مشيرة إلى انه جارٍ العمل حاليًا في عدد 3 مدن وحي وميكنة وعدد 5 ديوان عام المحافظة.

ولفتت إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء 24 بوابة الكترونية للمحافظات وعدد 12 مدينة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجاري العمل في 4 مدن.

 

جاء ذلك خلال افتتاحها المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بديوان عام محافظة مطروح بعد تطويره بتكلفة مليون جنيه لتفعيل منظومة الشباك الواحد في إطار المشروع القومي الذي تتبناه وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري بالتعاون مع الجهات و الوزارات المعنية .

حضر الافتتاح اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح وأعضاء مجلس النواب بمطروح والسيد الإمام السكرتير العام والمهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد والقيادات التنفيذية والشعبية للمحافظة.
 

وأضافت السعيد أن الوزارة تستخدم أحدث التقنيات ولأول مرة في المحليات حيث يتم تقديم الخدمات للمواطنين من خلال الانترنت وكذلك الاستعلام عن المعاملات المقدمة من المواطنين للتيسير عليهم في الحصول علي المعلومة دون الذهاب إلى مقر مجلس المدينة .

 

وأوضحت أنه سيتم ربط جميع المراكز التكنولوجية معا من خلال مركز البيانات الرئيسي وتطبيقات الانترنت والتي توفر البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذي القرار لمتابعة وتقييم العاملين بالمنظومة عن طريق التقارير المختلفة ومؤشرات الأداء في مجال خدمة المواطنين بما ينعكس بالإيجاب علي مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وتقليل الفترة الزمنية اللازمة لإنجاز الخدمة.

ويستهدف المشروع أيضا فصل مقدم الخدمة عن طالبها بما يخلق بيئة عمل مناسبة بعيدة عن التعرض لأي عامل من عوامل الفساد حيث تشمل المرحلة القادمة من التطبيق إضافة بعض المميزات للمواطنين مثل السداد الإلكتروني للرسوم المستحقة علي الخدمات وإرسال رسائل البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة ( sms ) للمواطنين .

 

و أكدت أنه سيتم دراسة الفترة القادمة ربط الخدمات المقدمة للمواطنين من وزارة الشئون الإجتماعية مع مراكز التكنولوجية خدمة المواطنين بالمحافظات للتيسير علي المواطنين من كبار السن في الحصول علي كافة الخدمات دون التوجه الي مجالس المدن .

 

من جانبه قال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح إنه تم إنشاء مراكز لخدمة المواطنين بمدن )مرسى مطروح - الحمام – العلمين- النجيلة- السلوم -) بالتعاون مع وزارة التخطيط المتابعة والاصلاح الإدارى لتقديم الخدمات للمواطنين بصورة حضارية ودقيقة وسريعة.

 

وأوضح أنه تم تقديم مساعدات للمواطنين وصلت إلى 15 مليون جنيه بالاضافة الي الانتقال للمناطق البعيدة في الصحراء لعقد لقاءات شعبية ميدانيا ، وتقديم 70 كرسيًا للمعاقين بالاضافة الي توزيع 250 طن مواد غذائية هدية من رئيس الجمهورية للقري والتجمعات والنجوع ، وتطبيق مبادرة مطروح تحارب الغلاء بتخفضات 30 % لــ 161 سلعة غذائية.

 


 

تابع أخبار مصر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان