رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

لهذه الأسباب.. الإمارات تحظر دخول الفلفل المصرى

لهذه الأسباب.. الإمارات تحظر دخول الفلفل المصرى

أخبار مصر

الإمارات تحظر دخول الفلفل المصري وقيود على الفواكه والخضروات

وقيود جديدة على الفواكه والخضروات ..

لهذه الأسباب.. الإمارات تحظر دخول الفلفل المصرى

محمد زيدان 24 أبريل 2017 14:17

قررت وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات، اليوم الاثنين، حظر محصول الفلفل المصري بكافة أصنافه، لاكتشاف وجود متبقيات مبيدات في المحصول.

 

 

وقالت الوزارة، في تقرير حصلت «مصر العربية» على نسخة منه: "تم حظر محصول الفلفل المصري بكافة أصنافه، وتم الطلب من جمهورية مصر العربية إرفاق شهادة تحليل متبقيات مبيدات لباقي أصناف الخضروات والفواكه الواردة تفيد بخلوها من متبقيات المبيدات اعتباراً من الأول من مايو 2017".

 

وأوضح البيان أنه "طبقًا لنتائج البحث والفحوصات، تبين خلال الربع الأول من عام 2017 وجود آثار لهذه المتبقيات من المبيدات في بعض المحاصيل الزراعية، وقد شمل هذا الحظر مجموعة من الدول: هي جمهورية مصر العربية وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية اللبنانية".

 

وأضاف البيان أنه "تمت مخاطبة الوزارات المعنية في تلك الدول والطلب منها بالتزام المصدّرين بالمعايير المعتمدة لدى الدولة"، لافتة إلى "أنه

يستمر حظر استيراد المحاصيل المذكورة أعلاه إلى أن يتم استيفاء المتطلبات اللازمة والتأكد من خلوها من متبقيات المبيدات".

 

من جانبه، قال الدكتور حسين الحناوي، رئيس الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية: إن قرار الإمارات بحظر الخضروات والفاكهة والفلفل ليس بجديد، وجاء بناء على ترتيبات مسبقة مع الحجر الزراعي المصري لعدم تصدير أي أصناف دون شهادة توضح نسبة متبقيات المبيدات بها.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ مصر العربية أن القرار يأتي لمنع الموردين من ضعاف النفوس من تصدير صورة سيئة  عن مصر وخضوعهم لاشتراطات الحجر الزراعي بحصولهم على شهادة توضح خلو المواد التي يتم تصديرها من المبيدات.

 

ولفت الحناوي إلى أن عملية التصدير مستمرة حتى الآن ولم تتوقف.





 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان