رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

راشد: زيادة شخصيات عامة وراء تحسن الوضع السياحي

راشد: زيادة شخصيات عامة وراء تحسن الوضع السياحي

أخبار مصر

يحيى راشد.. وزير السياحة

راشد: زيادة شخصيات عامة وراء تحسن الوضع السياحي

شيرين خليفة 24 أبريل 2017 13:57

قال يحيى راشد، وزير السياحة، إن الربع الأول من  عام 2017 شهد زيادة في المؤشرات الإيجابية التي تدل علي استعادة مصر مكانتها السياحية مقارنة بالعام السابق، مرجعًا ارتفاع المؤشرات نتيجة لزيارات شخصيات بارزة على المستوى الدولي مصر. 

 

وأضاف راشد، على هامش سوق السفر العربي ATM في دبي، أن الحوادث الإرهابية الأخيرة لم تؤثر على حركة السياحة إلى مصر، لافتًا إلى أن هذه الظاهرة أصبحت عالمية، و أن الحكومة المصرية نجحت في محاربة الاٍرهاب و أنها مازالت تبذل جهودًا كبيرًا للقضاء عليه.


وأوضح أن الوزارة تعمل على تنمية عدة أسواق أخرى لزيارة المقصد السياحي المصري، مثل السوق الألماني الذي شهد نموًا ملحوظًا في الطلب على المقصد السياحي المصري.

 

وكشف ارتفاع نموًا  السياحة في عدة أسواق في الشرق الأوسط و دول الخليج خاصة المملكة العربية السعودية و في الدول الأوروبية، بالإضافة إلى زيادة الطلب على المقصد السياحي المصري من بعض الدول الآسيوية مثل الصين و اليابان، فضلاً عن الولايات المتحدة الامريكية .

 

وأكد أن مصر قادرة على جذب الشرائح العليا من السائحين، خاصة السياحة مرتفعة الإنفاق، متابعًا أن القاهرة والأقصر والساحل الشمالي المصري بها الكثير من المقومات التي تجذب هذه الشريحة من السائحين.

 

وأضاف أن هناك إقبال على المقاصد السياحية المصرية التي تتسم بالتنوع الكبير وتستطيع إرضاء كافة الأذواق نظرا لاحتوائها على مختلف الأنماط السياحية، من السياحة الثقافية والترفيهية والشاطئية والرياضية وسياحة السفاري بالإضافة إلى سياحة المغامرات.

 

واختتم راشد أن مصر أطلقت هذا العام حملة لعلاج  فيروس سي وذلك في إطار الترويج للسياحة العلاجية، معلنًاأن الوزارة تعمل على ترويج السياحة

الاستشفائية والتي تعتبر منتجًا واعدًا لما تمتلكه مصر من مقومات وإمكانيات قادرة على جذب شريحة كبيرة من السائحين لهذا الغرض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان