رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مهرجان الهند على ضفاف النيل في دورته الخامسة

مهرجان الهند على ضفاف النيل في دورته الخامسة

أخبار مصر

مهرجان الهند على ضفاف النيل

مهرجان الهند على ضفاف النيل في دورته الخامسة

رانيا حلمي 24 أبريل 2017 02:58

قال الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية إن استضافة فعاليات ثقافية يبرز التبادل الثقافي والحضاري مع الشعوب الأخرى، وهو ما يوطد التعاون معها.

 

وأضاف في كلمته على هامش مهرجان الهند علي ضفاف النيل في  دورته الخامسة الذي أقيم مساء الأحد بمسرح سيد درويش في اطار الدعم الثقافي والسياحي و توطيد العلاقات مع الدول الاخرى، ذلك بحضور السيد سانجاي باتاتشاريا سفير الهند بالقاهرة. 

 

  وأضاف سلطان أن مصر والهند دول متقاربة و يمتلكون حضارة عظيمة  فالهند من الدول التي تمثل أهمية كبري بالنسبة لمصر ولديها من العادات والتقاليد ما يدعم العلاقات بين الجانبين.

وأوضح أن الاسكندرية استضافت في اليوم ذاته نشاط رياضي متبادل مع دولة الهند نظم في نادي سموحة إضافة إلى مهرجان الهند على ضفاف النيل الذي تستضيفه أوبرا الاسكندرية.

 

 وشهد المحافظ حفل "فاناشري" وفرقة مشروع الرقص الذي تضمن مجموعة من التابلوهات الفنية الراقصة التي عبرت عن الفلكولور الهندي ،وتعد  "فاناشري " من اهم الراقصيين في الهند وقد شاركت في نحو 65 دولة وهي تقدم حكايات واقعية من الهند  منها الأساطيىر والآلهه والشياطين  والحب والدراما من خلال عروض مميزة مع فرقة مشروع الرقص .

 

اعلان