رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جابر نصار: جامعة القاهرة خرجت أكثر من 1.5مليون بالدول العربية والأفريقية

جابر نصار: جامعة القاهرة خرجت أكثر من 1.5مليون بالدول العربية والأفريقية

أخبار مصر

جابر نصار

جابر نصار: جامعة القاهرة خرجت أكثر من 1.5مليون بالدول العربية والأفريقية

نهى نجم - منى حسن 23 أبريل 2017 15:07

افتتح جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، اليوم الأحد، "الملتقي الأول للتشغيل والتدريب" بالجامعة، بحضور عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية سابقا، رئيس رابطة خريجي جامعة القاهرة، ونائب رئيس جامعة القاهرة سعيد ضو، بالإضافة لحضور عدد من اساتذة الجامعة.

 

 قال نصار، إن جامعة القاهرة تساهم بشكل كبير  في مساعدة الخريجين في إيجاد فرص عمل مناسبة، مشيرًا  إلي أن جامعة القاهرة ضمت  كليات عريقة يبلغ عمرها مئات السنين، وأبرزهم 200كلية الهندسة بالجامعة التي يبلغ عمرها 200 عام،  ودار العلوم يصل عمرها لـ قرن ونصف.

 

وأضاف "نصار" أن المجتمع المدني لابد أن يكون له دور في التعليم الجامعي في مصر، موضحا أن فكرة إنشاء جامعة القاهره في الأساس فكرة "أهلية".

 

وأكد أن الجامعة تخرج منها  أكثر من مليون ونص شخص من كافة الدول العربية والأفريقية الشقيقية، وبتمويل من المصريين.

 

وأعلن نصار أن الجامعة تطلق فكرة الرابطة لتساهم  في توسيع الجامعة وتطويرها سواء في المناهج، ومنح الدورات التدريبية في مختلف المجالات بكبرى الشركات المصرية والدولية، وأيضًا بتقديم المنح الدراسية.

 

وفي ختام كلمته، تمنى  أن تكون رابطة خريجي جامعة القاهرة هي أداة الوصل بين الخريجين ورجال الأعمال على المستوى المحلي والعالمي، مؤكدا أن "رابطة خريجي جامعة القاهرة" الهدف منها أن تصب في وعاء ينصهر به الولاء لهذة الجامعة والمساهمة في خلق فرص عمل ومنح دورات تدريبة لطلبة الجامعة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان