رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير القوي العاملة يشهد ملتقى السلامة والصحة المهنية بمشروع أنفاق بورسعيد

وزير القوي العاملة يشهد ملتقى السلامة والصحة المهنية بمشروع أنفاق بورسعيد

أخبار مصر

وزير القوى العاملة يشهد ملتقى السلامة والصحة المهنية

وزير القوي العاملة يشهد ملتقى السلامة والصحة المهنية بمشروع أنفاق بورسعيد

نهال عبد الرءوف 22 أبريل 2017 16:38

افتتح محمد سعفان وزير القوي العاملة واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، الملتقي الأول للسلامة والصحة المهنية في مجال الإنشاءات، الذي يقام بالتعاون مع اتحاد شركات المقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاءات، والقائمين على مشروع إنشاء أنفاق بورسعيد.

 

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة إن الملتقى يهدف لنشر وتعزيز وتعميق ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وتضمين خدمات السلامة والصحة المهنية فى إدارة المشروعات التنموية والأنشطة الاقتصادية الجديدة.

 

وأضاف الوزير أن المؤتمر بهدف أيضًا إلي تقييم مخاطر وخطة الطوارئ بمشروع إنشاء الأنفاق ببورسعيد، وتنمية المهارات الفنية والعلمية لجهاز السلامة بالمشروع، فضلاً عن رفع كفاءة العاملين على المستوى القومي، حيث يشارك فى الملتقى 57 من مسئولي السلامة والصحة المهنية، منهم 27 من مختلف المحافظات، و20 من بورسعيد.

 

من جانبه أشار محافظ بورسعيد إلى أن مصر شهدت عدة إنجارات على مدار عامين فخلال عام نجح عمال مصر في حفر قناة السويس الجديدة بطول 72 كم بفكر وتخطيط وتنفيذ مصري في ملحمة وطنية رائعة قام بها شركات المقاولات المصرية، وكذلك إنشاء قناة شرق بورسعيد بطول 9.5كم2 وبعرض 250 متر وعمق 18 متر والتي تعد البنية الاساسية لميناء شرق بورسعيد المحوري.

 

وأضح أن ما يجري بمنطقة الإنفاق هو إعجاز العالم كلة يشير إليه بعد أن نجح عمال مصر في تحويل التربة بشرق بورسعيد من رخوة لا تستطيع تحمل مرور المعدات الثقيلة عليها إلى أرض صلبة.

 

وأضاف أنه منذ قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشين مشروع تنمية شرق بورسعيد تحولت المنطقة بالكامل إلى خلية نحل من أجل إنجاز كافة المشروعات قبل موعدها المحدد حيث تم الانتهاء من ترفيق 4 مليون م2 من المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية التي تبلغ مساحتها 16 مليون م2 .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان