رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نائب بقنا: الإخوان أرادوا كسر شوكة الدولة بعد 25 يناير

نائب بقنا: الإخوان أرادوا كسر شوكة الدولة بعد 25 يناير

أخبار مصر

ندوة تداعيات الارهاب بقنا

نائب بقنا: الإخوان أرادوا كسر شوكة الدولة بعد 25 يناير

وليد القناوي 22 أبريل 2017 16:03

قال محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن المخربون ومن بينهم جماعة الإخوان أرادوا كسر شوكة الدولة بعد ثورة 25 يناير فحرقوا الأقسام وحطّموا السجون وكان همهم انهيار الشرطة لاسقاط هيبة الدولة.

 

جاء ذلك خلال الندوة التي أقامتها أقامت جمعية من أجل مصر، اليوم السبت، ندوة بعنوان" تداعيات الارهاب على المواطن والدولة"، بقاعة نادى الزراعيين بنجع حمادى شمال قنا، بحضور اللواء أيمن السيسى السكرتير العام للمحافظة وممثلين عن الأزهر والاوقاف والكنيسة، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية.

 

وأضاف أن الجيش المصري يحرس البلد منذ 7 آلاف سنة، وحاول المخربون على مر العصور تدمير البلد لكنهم لم يفلحوا.

 

وتابع أن الدولة المصرية تواجه كثير من الممارسات الدولية فى محاولة لكسرها، فهم فى حيرة من أمرهم، فالمصريون يعلمون أن الله يحمي دولتهم، فهم حاولوا كثيرًا للوقيعة بين عنصري الامة، وتضييقات اقتصادية، فالكل يتحمل من إجل بلده مصر الغالية.

 

 

وأوضح أن هناك تطور كبير فى إمكانيات الإرهاب التكنولوجية، بجانب وجود عدد كبير من المؤلفات التي تدعو للعنف والتطرف للقرضاوي وحسن البنّا وسيد قطب، والتي تقوم وزارة الأوقاف بمصادرتها، مؤكدًا أن من يتبعون هؤلاء لديهم مفاهيم مغلوطة.

 

 

فيما طالب القمص لوقا هلال،وكيل مطرانية نجع حمادى، بضرورة الارتقاء بمناهج التربية والتعليم  لنبذ التعصب والكراهية، بالإضافة إلى ضرورة تنقية المناهج من المقررات التي تحرضّ على الاختلاف، مؤكدا أن الجميع يقف خلف مصر فى حربها ضد الإرهاب.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان