رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"المقاومة هي الحياة" فيلم يجسد معاناة الأكراد واحتلال كوباني

المقاومة هي الحياة فيلم يجسد معاناة الأكراد واحتلال كوباني

أخبار مصر

المقاومة هي الحياة ....فيلم يكشف معاناة الأكراد في شمال سوريا

يشارك بمهرجان الإسماعيلية

"المقاومة هي الحياة" فيلم يجسد معاناة الأكراد واحتلال كوباني

ينافس الفيلم التركي "المقاومة هي الحياة " للمخرج أبوبازيدي، في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة بمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة في دورته التاسعة عشر والمقامة حاليًا بالإسماعيلية. 

 

ويكشف الفيلم عن معاناة اللاجئين من أكراد مدينة كوباني "شمال سوريا" وإضطرارهم للمعيشة داخل مخيمات على الحدود التركية السورية.

 

وسلّط الفيلم في مدة 73 دقيقة حالة طفلة تدعى إيفلين عمرها 8 أعوام تشخص مرونة مقاومة مدينة كوباني في حربها ضد قوات داعش وذلك من واقع خبرتها الصغيرة خلال إقامتها في مخيم اللاجئين والتي إضطرت مع أسرتها للهروب  من جحيم داعش التي إرتكبت جرائم بحق أهالي المدينة تنوعت ما بين القتل والتعذيب والخطف وإغتصاب الفتيات .

 

وتجولت كاميرا المخرج داخل مخيم اللاجئين لترصد أحوال الأطفال داخل المخيم في فصل الشتاء أثناء لهوهم وفي قاعات الدرس .وركز المخرج على معنى المقاومة والموت من أجل تحرير الأرض والذي بات مسيطراً على روح الأطفال حتى في ألعابهم الصغيرة . وغاص المخرج مع الطفلة وهي تسرد ذكرياتها في كوباني وأصدقاءها ومدرستها التي أفتقدتهم  وحلمها في العودة مرة لمنزلها الذي يات حطام .

 

والقى الضوء الفيلم على دور المرأة  في تحرير كوباني وانضمامهن  للمقاومة ..المقاومة والموت سيطرت حتى على لعب الاطفال .

 

واختتم المخرج فيلمه بانتصار المقاومة في كوباني على داعش وتحريرها بعد ما خلفتها كومة من الدمار والأنقاض، ودعوات الأكراد لتدخل المنظمات الدولية لإعادة إعمار كوباني وتوجيه مساعدات صحية وتعليمية وبنيه تحتيه لإعمار المدينة المنكوبة .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان