رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جابر نصار: الفقر الحقيقي هو قلة الأفكار ومصر بحاجة للإبداع

جابر نصار: الفقر الحقيقي هو قلة الأفكار ومصر بحاجة للإبداع

أخبار مصر

جابر نصار

جابر نصار: الفقر الحقيقي هو قلة الأفكار ومصر بحاجة للإبداع

نهى نجم ـ منى حسن 22 أبريل 2017 13:12

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن "ورشة عمل مستقبل كليات التجارة في مصر" المنعقد اليوم، مهمة جدًا لأن الورشة تعمل على إيجاد مدخلات متطورة تفيد طلاب الجامعات المصرية.


وأضاف نصار أن الورشة تتعلق بكيفية تقديم خدمة جدية تنعكس على تخريج طلاب مؤهلين لسوق العمل ولديهم القدرة في  التعامل مع المجتمع المهني.

 

 جاء ذلك اليوم، بورشة عمل "مستقبل التجارة في مصر"، بحضور وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، دكتور إيهاب أبو عيش عميد كلية تجارة، وأشرف خاتم آمين المجلس الاعلى للجامعات.

 

وأوضح "نصار" أن الأمم تتقدم بالأفكار وليس بالأموال وأن مصر تحتاج إلى الأفكار وليس الأموال، وذلك لأن الأمم غنية بأفكارها، لافتًا أن قلة الأفكار هو الفقر الحقيقى.

 

وأكد "نصار" أن هناك مشكلات تواجه الجامعات المصرية على مستوى الإدارة في المناهج ولابد من تطويرها و البحث عن طرق حديثة لدراستها، ومن ضمنها الكثافة العالية في كليات "الحقوق والتجارة والآداب"، مضيفًا أن التطوير لابد أن يشمل تقديم الخدمة الأفضل للطلاب، والقدرة على مواكبة سوق العمل.

 

وتابع أن جامعة القاهرة، سوف تستقبل كل توصيات الورشة، لتطبيقها وتنفيذها لتحقيق الهدف المرجو من الورشة وهو تأهيل طلاب قادرين على مواجهة تحديات سوق العمل.

 

يذكر أن ورشة عمل "مستقبل كليات تجارة في مصر"  تناقش عدد من الموضوعات أبرزها الرؤية المستقبلية لقطاع علوم الاعمال، مستقبل كليات الاعمال، ورؤية ومتطلبات رجال الأعمال والصناعة من كليات الاعمال، ورؤية الجهات الدولية المانحة لدعم تعليم علوم الاعمال

 

تابع أخبار مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان