رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 صباحاً | الثلاثاء 30 مايو 2017 م | 04 رمضان 1438 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بـ 10 طائرات جامبو سعودية.. «الطيران المدني» تنهي أزمة المعتمرين

بـ 10 طائرات جامبو سعودية.. «الطيران المدني» تنهي أزمة المعتمرين

أخبار مصر

انتهاء أزمة المعتمرين المصريين ومغادرة 5500 معتمر للسعودية

ومغادرة 5500 معتمر..

بـ 10 طائرات جامبو سعودية.. «الطيران المدني» تنهي أزمة المعتمرين

حسن حسين 21 أبريل 2017 13:30

بعد معاناة استمرت 4 أيام متتالية، تأخر فيها إقلاع طائرات المعتمرين إلى الأراضي السعودية، تدخل وزيرا الطيران المدني والسياحة، ليسدلا الستار على تلك الأزمة، بالتنسيق مع الطيران السعودي، وتم الاستعانة بطائرات سعودية لنقل أكبر كم من المعتمرين في رحلات إضافية من مطار القاهرة الدولي.

 

كانت الأزمة قد وقعت بسبب حدوث خطأ في جداول تشغيل الخطوط الجوية السعودية، ما أدى إلى تأخر تفويج المعتمرين، وتكدسهم بمنى رقم 2 بمطار القاهرة نتيجة نقص موظفي الكاونترات.

 

ونقلت شركة ميناء القاهرة الجوي، الرحلات الإضافية للخطوط السعودية إلى المبنى رقم 1، مع استمرار الرحلات المجدولة بالمبنى رقم ٢، وذلك لحين انتهاء موسم عمرة "رجب" و"شعبان" و"رمضان".

 

وعادت حركة المسافرين إلى طبيعتها بمطار القاهرة، ونجحت إدارة الأزمات بمطار القاهرة الدولي بالتعاون مع مسئولي شركة طيران الخطوط السعودية في حل أزمة تكدس المعتمرين على رحلات الخطوط السعودية بعد قيام 10 طائرات جامبو بنقل 5500 معتمر من العالقين بالمطار إلى الأراضي المقدسة.

 

ونجحت جهود وزارتي الطيران والسياحة مع مسؤولي الخطوط السعودية والتى بدأت مساء أمس الخميس في حل أزمة تكدس آلاف المعتمرين داخل صالتي السفر بالمبنى رقم 1 و 2 حيث تم استدعاء 10 طائرات معظمها من الطراز العملاق ــ جامبو ــ قامت بنقل حوالى 5500 معتمر إلى كل من جدة والمدينة المنورة .

 

وشهدت الساعات الماضية اجتماعات مكثفة بين قيادات وزارتي الطيران والسياحة من مصر والمهندس "صالح الجاسر" مدير عام الخطوط السعودية وكبار مساعديه لحل الأزمة التي شهدها مطار القاهرة منذ الثلاثاء الماضي، وتم القضاء على حالات الانتظار التي حدثت للمعتمرين والتي وصلت إلى أكثر من 24 ساعة مع استمرار حالة الاستنفار وسط كل العاملين سواء بمطار القاهرة أو الخطوط السعودية لمواجهة أي تداعيات قد تحدث من زيادة عدد الرحلات والمعتمرين المغادرين على الخطوط السعودية.

 

تابع أخبار مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان