رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صحة الإسكندرية: خروج 8 من مصابي تفجير المرقسية بعد تماثلهم للشفاء

صحة الإسكندرية: خروج 8 من مصابي تفجير المرقسية بعد تماثلهم للشفاء

أخبار مصر

حادث تفجير الكنيسة المرقسية

صحة الإسكندرية: خروج 8 من مصابي تفجير المرقسية بعد تماثلهم للشفاء

رانيا حلمي 11 أبريل 2017 20:35

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية مساء الثلاثاء، خروج 8 حالات من مصابي حادث تفجير الكنيسة المرقسية من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.

وأوضحت في بيان رسمي تماثل 8 حالات للشفاء من أصل 16 حالة كانت محجوزة بمستشفى الشرطة لينخفض عدد الحالات المحتجزة تحت العلاج بالمستشفيات الحكومية حتى الآن إلى 19 مصابًا من بينهم 6 فى المستشفيات الجامعية و 8 بمستشفى الشرطة و 5 بمستشفى مصطفى كامل العسكرى.
 

كانت مديرية الصحة قد أعلنت مساء أمس عن خروج 21 مصابًا من أصل 48 مصابًا، وتبقى 27 يتلقون العلاج، موضحة أنه تم إجراء كافة العمليات الجراحية للمصابين.
 

وكان تفجيران تبناهما تنظيم "داعش" الإرهابي، قد ضربا كنيستين، الأحد الماضي، أسفرا عن مقتل 45 شخصاً وإصابة 125 آخرين، وفق أحدث حصيلة صادرة عن وزارة الصحة.
 

التفجير الأول، استهدف كنيسة "مارجرجس" بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، والثاني جاء بعد ساعات من التفجير الأول، طال الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.
 

ويأتي التفجيران، قبل نحو أسبوعين من زيارة مقررة لبابا الفاتيكان فرانسيس إلى مصر، يوما 28 و29 أبريل الجاري، وهي الزيارة الأولى من نوعها منذ عام 2000، حيث أجرى آنذاك البابا الراحل يوحنا بولس الثاني زيارة إلى القاهرة.
 

وفي أعقاب التفجيرين، قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، إعلان حالة الطوارئ في مصر لمدة 3 أشهر "بعد اتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية"، وهو ما وافقت عليه الحكومة وأعلنت تنفيذه بداية من الساعة الواحدة ظهرًا في العاشر من أبريل الجاري.
 

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان