رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دوريات ثابتة ومتحركة لحماية نازحي سيناء بالإسماعيلية

دوريات ثابتة ومتحركة لحماية نازحي سيناء بالإسماعيلية

أخبار مصر

مساعد وزير الداخلية يتفقد تأمين أقباط سيناء بالإسماعيلية

بعد تفجيرات طنطا والإسكندرية..

دوريات ثابتة ومتحركة لحماية نازحي سيناء بالإسماعيلية

ولاء وحيد 11 أبريل 2017 20:31

أمر  اللواء محمود الديب، مساعد وزير الداخلية لمنطقة القناة وسيناء ، اليوم الثلاثاء، بتوفير  كافة سبل التأمين ونشر مجموعات تأمين ودوريات ثابتة ومتحركة بمقر إقامة الأسر القبطية النازحة من شمال سيناء إلى الإسماعيلية.

وتفقد اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية يرافقه اللواء محمود الديب، مساعد وزير الداخلية لمنطقة القناة وسيناء واللواء عصام سعد مدير أمن الإسماعيلية، اليوم  مقر إقامة الأسر القبطية النازحة من شمال سيناء والتى تستضيفهم محافظة الإسماعيلية بمدينة المستقبل السكنية.

 

وخلال الزيارة تفقد المحافظ ومساعد وزير الداخلية ومرافقيهم من القيادات الأمنية موقع إقامة تلك الأسر والاطمئنان على توافر كافة سبل تأمينهم  وتوفير كافة سبل الطمأنينة للجميع.

 

يذكر أنه كان قد تم تسكين الأسر القبطية النازحة من سيناء فى عدد خمس عمارات جديدة تم تجهيزها وتأثيثها بالكامل بالتعاون والتنسيق فيما بين المحافظة ووزارة التضامن الاجتماعى والكنيسة ووزارتى الشباب والرياضة والإسكان لاستضافة تلك الأسر لحين استقرار الأوضاع الأمنية بشمال سيناء وعودتهم إلى ديارهم.

 

وكان تفجيران تبناهما تنظيم "داعش" الإرهابي، قد ضربا كنيستين، الأحد الماضي، أسفرا عن مقتل 45 شخصاً وإصابة 125 آخرين، وفق أحدث حصيلة صادرة عن وزارة الصحة.
 

التفجير الأول، استهدف كنيسة "مارجرجس" بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، والثاني جاء بعد ساعات من التفجير الأول، طال الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.
 

ويأتي التفجيران، قبل نحو أسبوعين من زيارة مقررة لبابا الفاتيكان فرانسيس إلى مصر، يوما 28 و29 أبريل الجاري، وهي الزيارة الأولى من نوعها منذ عام 2000، حيث أجرى آنذاك البابا الراحل يوحنا بولس الثاني زيارة إلى القاهرة.
 

وفي أعقاب التفجيرين، قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، إعلان حالة الطوارئ في مصر لمدة 3 أشهر "بعد اتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية"، وهو ما وافقت عليه الحكومة وأعلنت تنفيذه بداية من الساعة الواحدة ظهرًا في العاشر من أبريل الجاري.

 

تابع أخبار مصر

 

 

 

 

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان