رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الزراعة: مشروعان تنموينان بين مصر وألمانيا الشهر الجاري

وزير الزراعة: مشروعان تنموينان بين مصر وألمانيا الشهر الجاري

أخبار مصر

وزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا

وزير الزراعة: مشروعان تنموينان بين مصر وألمانيا الشهر الجاري

محمد زيدان 11 أبريل 2017 12:26

قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي: إنه تم الاتفاق بين الجانبين المصرى والألماني على تنفيذ مشروعين تنمويين خلال الشهر الجاري.


وأضاف على هامش لقاءه بوزير الزراعة الألماني كريستيان شميدت، أن المشروع الأول يستهدف زياده دخل المزارع المصري البسيط، والثاني يخص الأمن الغذائي في مصر.

 

وقال الدكتور محمد عبد التواب، نائب وزير الزراعة لاستصلاح الأراضي: إن أهم مشروعات التعاون بين مصر وألمانيا في مجال استصلاح الأراضي تتمثل في مشروعات نظم الري الحديثة وتسوية الأرض الزراعية بالليزر.


وأضاف عبد التواب في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الذى عقده وزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا مع نظيره الألماني، أنه سيتم الاستفادة من الخبرات الألمانية فى إنشاء أول مزارع إنتاج حيواني في مشروع 1.5 مليون فدان، موضحا أن ألمانيا تملك سلالات عالية لإنتاج اللحوم والألبان وسيتم تطبيقها على 200 ألف رأس ماشية كمرحلة أولى.

 

وأوضح نائب وزير الزراعة، أن هناك عدة مشروعات مع الجانب الألمانى يتم مناقشتها أهمها تدريب المزارع على التعامل مع المعطيات والإمكانيات المحدودة لتقليل الاستهلاك من المياه مع أقصى استفادة من إنتاجية الأراضي الزراعية.

 

والتقى الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اليوم الثلاثاء، نظيره الألمانى "كريستيان شميدت"، لبحث سبل التعاون الزراعى بين البلدين.

 

وبحث الجانبان المجالات المرتبطة بقطاع الزراعة، وتنمية الثروة الحيوانية.

 

تابع أخبار مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان