رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نائب وزير الزراعة: 3 سلالات ألمانية في مشروع المليون رأس ماشية

نائب وزير الزراعة: 3 سلالات ألمانية في مشروع المليون رأس ماشية

أخبار مصر

الدكتورة منى نمحرز نائب وزير الزراعة

نائب وزير الزراعة: 3 سلالات ألمانية في مشروع المليون رأس ماشية

محمد زيدان 11 أبريل 2017 12:12

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والثروة السمكية: إن الوزارة اتفقت مع وزير الزراعة الألماني كريستيان شميدت والوفد المرافق له على الاستفادة من 3 سلالات ألمانية في مشروع المليون رأس ماشية تتعايش مع المناخ المصري وتعمل على زيادة الإنتاج من اللحوم والألبان.

 

وأوضحت محرز، على هامش المؤتمر الصحفي، أن قرار مجلس الوزراء وتوقيع البروتوكول الجديد مع التموين الخاص بطرح الأسماك في منافذ وزارة التموين، أنهى تماما مسألة بيع الإنتاج السمكى من الهيئة للتجار مباشرة وجعل البيع من خلال المنافذ فقط، لافتة إلى أنه يتم إعداد خريطة كاملة للمنافذ على مستوى الجمهورية.

 

وأضافت نائب وزير الزراعة، أنه يتم فحص كافة اللحوم المستوردة من خلال المعامل المصرية التى أنشأت في عام 2014، وتدريب الشباب مع مشاركة بعضهم فى مؤتمر الشباب القادم لطرح رؤيتهم بشأن تطوير عمل المعامل، مؤكدة صلاحية اللحوم المستوردة من البرازيل ومصر لا يمكن أن تسمح بدخول لحوم فاسدة.

 

والتقى الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اليوم الثلاثاء، نظيره الألمانى "كريستيان شميدت"، لبحث سبل التعاون الزراعى بين البلدين.

 

وبحث الجانبان المجالات المرتبطة بقطاع الزراعة، وتنمية الثروة الحيوانية.

 

تابع أخبار مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان