رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«التأمين الصحي»: مستشفياتنا جاهزة لعلاج مصابي التفجيرات

«التأمين الصحي»: مستشفياتنا جاهزة لعلاج مصابي التفجيرات

متابعات أخبار مصر 11 أبريل 2017 10:13

أكد الدكتور على حجازي، مساعد وزير الصحة للتأمين الصحي، على جاهزية جميع مستشفيات الهيئة العامة للتأمين الصحي، لتقديم الخدمة الطبية اللائقة واللازمة لمصابى تفجير كنيستى مارجرجس بطنطا، والمرقسية بالإسكندرية.


وأضاف رئيس هيئة التأمين الصحى، أن الشعب المصري قوي بإرادته وقيادته السياسية، وأنه نسيج واحد قادر على التصدي للمحاولات الإرهابيه التي لن تؤثر على قوته وتلاحمه ووحدته الشعبية.

 

وضرب تفجيران تبناهما تنظيم "داعش" الإرهابي، كنيستين، أول أمس الأحد، أسفرا عن مقتل 45 شخصاً وإصابة 125 آخرين، وفق أحدث حصيلة صادرة عن وزارة الصحة.

 

التفجير الأول، استهدف كنيسة "مارجرجس" بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، والثاني جاء بعد ساعات من التفجير الأول، طال الكنيسة المرقسية (المقر البابوي للكنيسة الأرثوذكسية المصرية) بمدينة الإسكندرية، شمالي البلاد.

 

ويأتي التفجيران، قبل نحو أسبوعين من زيارة مقررة لبابا الفاتيكان فرانسيس إلى مصر، يوما 28 و29 أبريل الجاري، وهي الزيارة الأولى من نوعها منذ عام 2000، حيث أجرى آنذاك البابا الراحل يوحنا بولس الثاني زيارة إلى القاهرة.

 

وفي أعقاب التفجيرين، قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، إعلان حالة الطوارئ في مصر لمدة 3 أشهر "بعد اتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية"، وهو ما وافقت عليه الحكومة أمس الإثنين، وأعلنت تنفيذه بداية من الساعة الواحدة ظهر أمس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان