رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مدير أمن سوهاج: مجموعات قتالية لتأمين الكنائس‎ في عيد القيامة

مدير أمن سوهاج: مجموعات قتالية لتأمين الكنائس‎ في عيد القيامة

أخبار مصر

اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج

في تصريح لـ «مصر العربية»..

مدير أمن سوهاج: مجموعات قتالية لتأمين الكنائس‎ في عيد القيامة

منتصر أبو سليمان 10 أبريل 2017 22:03

أكد اللواء مصطفى مقبل مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج، رفع درجة الاستعداد القصوى للأمن في الشوارع لاسيما نشر مجموعات قتالية لتأمين المنشآت الهامة والكنائس، تزامنًا مع قرب الاحتفال بعيد القيامة الأسبوع المقبل.

وأضاف مقبل في تصريح لـ" مصر العربية":  "لن نسمح بأى تجاوز أو خروج عن القانون وسنتصدى بعنف لكل من تسول له نفسه ترويع المواطنيين او القيام بعمليات إرهابية".
 

وضرب تفجيران تبناهما تنظيم "داعش" الإرهابي، كنيستين، أمس الأحد، أسفرا عن مقتل 45 شخصاً وإصابة 125 آخرين، وفق أحدث حصيلة صادرة عن وزارة الصحة.

 

التفجير الأول، استهدف كنيسة "مارجرجس" بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، والثاني جاء بعد ساعات من التفجير الأول، طال الكنيسة المرقسية (المقر البابوي للكنيسة الأرثوذكسية المصرية) بمدينة الإسكندرية، شمالي البلاد.
 

ويأتي التفجيران، قبل نحو أسبوعين من زيارة مقررة لبابا الفاتيكان فرانسيس إلى مصر، يوما 28 و29 أبريل الجاري، وهي الزيارة الأولى من نوعها منذ عام 2000، حيث أجرى آنذاك البابا الراحل يوحنا بولس الثاني زيارة إلى القاهرة.

 

وفي أعقاب التفجيرين، قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، إعلان حالة الطوارئ في مصر لمدة 3 أشهر "بعد اتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية"، وهو ما وافقت عليه الحكومة المصرية اليوم الاثنين، وأعلنت تنفيذه بداية من الساعة الواحدة ظهر اليوم.

 

تابع أخبار مصر

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان