رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بالتفاصيل| ننشر التعديلات المرورية بـ «كورنيش الإسكندرية»

بالتفاصيل| ننشر التعديلات المرورية بـ «كورنيش الإسكندرية»

أخبار مصر

الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

بالتفاصيل| ننشر التعديلات المرورية بـ «كورنيش الإسكندرية»

رانيا حلمي 10 أبريل 2017 20:29

أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، وكافة الجهات المعنية لإجراء تحويلات مرورية وتعديل مسار الحركة المرورية لتخفيف الكثافات والتكدسات بطريق كورنيش الإسكندرية.

وأوضح أنه كلف مدير إدارة المرور  بضرورة تكثيف الحملات المرورية بطريق الكورنيش بمنطقة العمل، لحين الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى لإنشاء كوبري مصطفى كامل .

 

وشدد على ضرورة العمل بأقصى جهد ممكن وتكثيف التواجد من قبل رجال المرور بالشوراع التي تم تعديل المسارات المرورية بها للحد من التكدس والازدحام المروري بالمنطقة.

ولفت إلى أن الإسكندرية تسير في اتجاه تطوير المناطق الحيوية وتخطيطها التي تمثل إضافات جديدة لها، وهو ما يشعر المواطن بمدي اهتمام الدولة بالتنمية وسرعة حل المشكلات، ورفع المعاناة عن المواطنين

 

وأعلنت إدارة مرور الإسكندرية عن تعديل مسارات الحركة المرورية على طريق الكورنيش كالآتي:

طريق الكورنيش مسموح به المرور في الاتجاهين بطول الطريق ماعدا ٤٠٠ متر فقط بدءا من تقاطع طريق الجيش مع مسرح السلام حتى شارع المعسكر الروماني في الحارة القبلية فقط .

 

- على أن يسلك القادم من محطة الرمل في اتجاه شرق المدينة شارع الصفوانى اتجاه شارع بورسعيد، وامتداده شارع أحمد شوقى حتى شارع المعسكر الرومانى يساراً إلى طريق الجيش مرة أخرى ، شارع المشير أحمد إسماعيل اتجاه شارع ٤ داخل عمارات القوات المسلحة، حتى شارع المعسكر يساراً إلى طريق الجيش، وشارع مسرح السلام اتجاه شارع المعسكر الرومانى يساراً إلى طريق الجيش.

 

- وأكدت أنه تم تعديل مسار المرور بشارع المعسكر الرومانى ، من أحمد شوقى اتجاه طريق الجيش مع الاستمرار بالوصلة من أحمد شوقى إلى طريق الحرية .
 

كذلك تم تعديل مسار المرور بشارع المشير أحمد إسماعيل اتجاه واحد من طريق الجيش حتى مزلقان ترام سيدى جابر الشيخ، ويسمح للمرور بالاتجاهين فى الوصلة من مزلقان سيدى جابر الشيخ حتى طريق الحرية .

 

- وفي شارع عبدالحميد العبادى تم تغيير الاتجاه من شارع الخليج تجاه شارع سوريا ويستمر حتى شارع المعسكر.

 

- كما تم تحديد الإتجاهات بالشوارع الداخلية بمنطقة مساكن مصطفى كامل ، بحيث تستوعب الحركة المرورية من طريق الجيش اتجاه المعسكر الرومانى والعودة لطريق الجيش مرة أخرى

 

- وأوضحت أنه يفضل للقادم من مناطق غرب المدينة والطريق الصحراوى والمتجه إلى مناطق شرق المدينة " شارع ٤٥ - سيدى بشر – العصافرة – ميامى – المندرة - المعمورة - أبوقير" سلوك الطريق الدولى حتى تقاطع الطريق الدولى مع شارع ٤٥

 

- كذلك يفضل للقادم من مناطق غرب المدينة والمتجه إلى مناطق "العوايد – السيوف – الساعة – الإقبال - شعراوي " سلوك طريق المطار أو الطريق الدائرى اتجاه كوبرى العوايد – شارع مصطفى كامل لتفادى حدوث كثافات بشبكة الطرق الداخلية، مؤكدة أنه تم وضع علامات إرشادية لقائدى السيارات لسلوك المسارات المرورية المشار إليها.
 

 

تابع أخبار مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان