رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو .. أستاذ إعلام : هناك إعلاميون يتعمدون خلق فتنة طائفية فى مصر

بالفيديو ..  أستاذ إعلام : هناك إعلاميون يتعمدون خلق فتنة طائفية فى مصر

أخبار مصر

الدكتورة سحر وهبي، أستاذ الإعلام

بالفيديو .. أستاذ إعلام : هناك إعلاميون يتعمدون خلق فتنة طائفية فى مصر

دعاء أحمد 11 أبريل 2017 02:36

أكدت الدكتورة سحر وهبي، أستاذ الإعلام ومقرر عام المجلس القومي للمرأة بسوهاج، أن هناك  بعض الإعلاميين يتعمدون خلق فتنة طائفية فى مصر، وذلك من خلال  عرض الموضوعات بطرق ساخنة من أجل تحقيق أعلى نسب مشاهدة وجذب المتابعين لبرامجهم حتى ولو كان هذا على  حساب الوطن.

 

 وأوضحت وهبي في حوار "لمصر العربية" ينشر لاحقا، أن طريقة عرض برامج التوك شو بمعظم القنوات الفضائية فى الفترة الأخيرة بعيدة كل البعد عن الحيادية والموضوعية والمهنية التي تعتبر أحد أهم اساسيات العمل الإعلامي، والتي من المفترض أن تعتمد على تهدئة الرأي العام وطمأنة النفوس.

 

وأشارت أستاذ الإعلام إلى أن غياب الروح الأخلاقية فى بعض البرامج ترجع إلى غياب الضمير المهني الذى يجب مراعاته، موضحة أن المادة الإعلامية المقدمة هى مسئولية جماعية، لذا يجب تفعيل المهنية لتقديم مادة تتناسب مع متطلبات المواطن المصري".

 

أضافت أن نشر صور الضحايا على شاشات التلفزيون يعتبر خرقا مهنيا صارخا ليس فقط للعمل الإعلامي، بل للضمير الإنساني نفسه .

 

وأضافت أن المجتمع يحتاج إلى برامج هادفة تقدم مادة إعلامية ينتفع بها، لتوعية وتعليم الجيل الجديد وليس لتحطيمه فكريًا، والاهتمام بقضايا المواطنين.

 

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد دعا وسائل الإعلام فى كلمته أول أمس الأحد إلى التعامل بمصداقية ووعي ومسئولية مع الحوادث الإرهابية، وذلك في أعقاب تفجير كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية.

 

شاهد الفيديو..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان