رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس زامبيا يقرر تأجيل زيارته للقاهرة بسبب الأحداث الأخيرة

رئيس زامبيا يقرر تأجيل زيارته للقاهرة بسبب الأحداث الأخيرة

أخبار مصر

رئيس زامبيا إدجار لونجو

رئيس زامبيا يقرر تأجيل زيارته للقاهرة بسبب الأحداث الأخيرة

حسن حسين 10 أبريل 2017 14:30

قرر الرئيس الزامبى إدجار لونجو تأجيل زيارته للقاهرة، والتي كان من المقرر أن تكون اليوم الاثنين، للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي وبحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، ولكن تقرر التأجيل بسبب الأحداث الأخيرة التي تمر بها البلاد، وإعلان الحداد الرسمي لمدة 3 أيام، صرحت بذلك مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي.

 

وكانت سلطات المطار قد أعلنت مساء الأحد حالة الطوارئ استعداد لوصول الرئيس الزامبي عصر الاثنين، وتم إخلاء ساحات انتظار السيارات المواجهة لاستراحة رئاسة الجمهورية، بالإضافة للقيام بعمليات تمشيط لمحيطها، كما تم تزيين الطرق المؤدية من والي المطار بعلمي مصر وزامبيا.

 

وكان رجائى نصر سفير مصر في زامبيا، صرح إن الرئيسين سيبحثان دعم العلاقات الثنائية في ضوء اهتمام الرئيس الزامبى بالإستفادة من الخبرات المصرية العريقة، وخصوصًا في مجال الزراعة والرى والطاقة والصناعات الصغيرة ، كما سيبحثان مزيدًا من التنسيق بين مصر وزامبيا بالنسبة لقضايا القارة الأفريقية في ضوء عضوية الدولتين في مجلس السلم والأمن الإفريقي.

 

وأوضح السفير رجائى أن الزيارة كانت ستشهد التوقيع على عددٍ من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات مختلفة ، كما كان سيتم توقيع مذكرة تعاون بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون الزامبى ونظيره المصرى.

 

يذكر ان انفجارين استهدفا كنيستين في مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية، أمس الأحد، وقالت وزارة الصحة، إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا أسفر عن سقوط 28 قتيلاً على الأقل , وإصابة أكثر من 78 شخصًا، واستهدف الانفجار الآخر الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل , أودى بحياة 17 شخصًا بينهم 3 شرطيين وإصابة 35 مواطنًا.

 

تابع اخبار مصر

 

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان