رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

غرفة شركات السياحة تنتهي من تحديد أسعار الحج

غرفة شركات السياحة تنتهي من تحديد أسعار الحج

أخبار مصر

أسعار الحج السياحي

للموسم الهجرى 1438..

غرفة شركات السياحة تنتهي من تحديد أسعار الحج

شيرين خليفة 10 أبريل 2017 13:29

أعلنت إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة ووكالات السفر، انتهاء اللجنة العليا للحج السياحي، من تسعير برامج الحج لكافة مستوياته، خلال اجتماعها اليوم الاثنين.

 

وأكدت سامي لـ"مصر العربية"، ارتفاع أسعار الحج السياحي مقارنة بالعام الماضي نتيجة لانخفاض الجنيه مقابل العملات الأخرى، معلنة أن تسعير البرامج تم تحديدها وفقًا لسعر الريال السعودي.

 

وأضافت، أنه لايمكن الإفصاح عن حجم الزيادة في الأسعار لحين عرضها على يحيى راشد وزير السياحة ليتم اعتمادها ستم تعميمها من خلال غرفة شركات السياحة.

 

وكانت سامي، صرحت مسبقًا لـ"مصر العربية"، أن اللجنة العليا للحج ستحسم خلال اجتماعها المنعقد اليوم الأمور المتعلقة بموسم الحج لعام 1438، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان توقيتات وأسعار الحج، ومواعيد تلقى طلبات شركات السياحة لتنظيم الحج هذا العام.

وأوضحت أنه سيتم تحديد أسعار مستويات الحج كافة بالإضافة إلى تحديد عدد تأشيرات الحج لكل مستوى، وتفعيل السيستم الإلكتروني الخاص بتسجيل المتقدمين للشركات لأداء الفريضة وفقًا للبرامج المختلفة والمواعيد الخاصة بإجراء قرعة الحج السياحي لإعلان أسماء الفائزين تمهيدا للسير في تنفيذ باقى إجراءات السفر.
وأكدت أن ضوابط الحج لن تختلف كثيرًا عن العام الماضين، موضحة أن برامج الحج السياحي لهذا العام ستكون غير تقليدية وستلبي رغبات شرائح كثيرة من الراغبين في الحج السياحي، معلنة أن الحج الاقتصادي سيكون له النصيب الأكبر في توزيع التأشيرات بنسبة 60% عن باقي المستويات.

 

ولفتت سامي إلى أن اللجنة العليا للحج السياحى ستقوم بإعداد تقرير شامل بجميع الترتيبات والاجراءات الخاصة بضوابط الحج السياحي والتوقيتات المقترحة، ليتم عرضه على وزير السياحة، يحيى راشد لاعتماده وإعطاء التعليمات الخاصة لتعميمها على جميع شركات السياحة من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بخدمات الحج والعمرة.

 

يذكر أن اللجنة العليا للحج، أرجأت تسعير برامج الحج في التوقيتات الحالية، وذلك بعد عقد اجتماعين للجنة العليا للحج لبحث الضوابط المنظمة للحج لعام 1438.

وتابعت أنه تم الاتفاق على إرجاء التسعير وذلك لأن الموضوع يحتاج إلى مزيد من الدراسة من قبل أعضاء اللجنة العليا خاصة في ظل عدم استقرار سوق الصرف وانخفاض الجنيه أمام العملات الأجنبية، مشيرة إلى أن هذا القرار حفاظًا على الشركات من التورط.

تابع اخبار مصر
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان