رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

غادة والي: لم نحدد تعويضات ضحايا كنيستي "المرقسية ومارجرجس" حتى اﻵن

غادة والي: لم نحدد تعويضات ضحايا كنيستي المرقسية ومارجرجس حتى اﻵن

أخبار مصر

غادة والي تزور ضحايا انفجار كنيسة مارجرجس بطنطا

غادة والي: لم نحدد تعويضات ضحايا كنيستي "المرقسية ومارجرجس" حتى اﻵن

هادير أشرف 10 أبريل 2017 11:40

نفت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ما تم نشره عن صرف إعانة عاجلة لأسر ضحايا ومصابي انفجار كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية، مؤكدة أن ما تم تداوله عاري تماماً من الصحة ويعتمد على التخمينات.


وأوضحت الوزيرة  في تصريحات صحفية، إنه لا توجد ورقة أو معلومة رسمية حتى اللحظة بقيمة التعويضات، لافتة إلى أنها ستعرض المذكرة اليوم، الاثنين، على مجلس الوزراء لتحديد قيمة التعويضات.

 

وكانت والي قد توجهت أمس إلى طنطا عقب اﻹنفجار الذي وقع في كنيسة مارجرجس وراح ضحيته 27 مواطن، وأصيب 78 آخرين، ثم توجهت إلى اﻹسكندرية للإطمئنان على مصابي انفجار الكنيسة المرقسية الذي راح ضحيته 17، وأصيب 42 آخرين.

 

ووقع انفجاران، الأحد استهدفا كنيستين في مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية، أسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين تزامنا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.

وقالت وزارة الصحة، إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا أسفر عن سقوط 28 قتيلا على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.


وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الثاني استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخل الكنيسة للصلاة.


وأوضحت الصحة أن الانفجار أودى بحياة 17 شخصًا بينهم 4 شرطيين وإصابة 42 مواطنًا.

 

وكانت  الكنائس الثلاث ( الأرثوذكسية، الإنجيلية، والكاثوليكية)، تحتفل أمس، بـ"أحد الشعانين"-موعد دخول السيد المسيح للقدس- المعروف بـ"عيد السعف"، والذي يعد مدخلًا لـ"أسبوع الآلام"، وفقا لمعتقدات الكنيسة.

 

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان