رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مرجع شيعي يدعو العالم للتضامن مع مصر ضد الإرهاب

مرجع شيعي يدعو العالم للتضامن مع مصر ضد الإرهاب

أخبار مصر

المرجع الشيعي اللبناني السيد على الأمين

بعد تفجيرى طنطا والإسكندرية..

مرجع شيعي يدعو العالم للتضامن مع مصر ضد الإرهاب

فادي الصاوي 10 أبريل 2017 11:19

تقدم السيد على الأمين المرجع الشيعي وعضو مجلس حكماء المسلمين، بالتعزية للرئيس عبد الفتاح السيسي والإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطّيب والبابا تواضروس الثّاني في ضحايا تفجيرات كنيستي طنطا والإسكندرية، الذين سقطوا بيد الإرهاب الخارج على كل القيم الدينية والإنسانية - حسب تعبيره -.

 

ودعا الأمين فى بيان له، كل أحرار في العالم للتضامن والوقوف مع الشعب المصري لمواجهة آفة الإرهاب المتوحشة التي تستهدف وحدته وأمنه، سائلا الله تعالى الرحمة للضحايا والصبر والسلوان لذويهم والشفاء العاجل للمصابين، وأن يحفظ مصر وشعبها من كلّ مكروه.

 

ووقع انفجاران، أمس الأحد، استهدفا كنيستين في مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية، أسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين تزامنا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.

وقالت وزارة الصحة، إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا أسفر عن سقوط 30 قتيلا على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.


وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الثاني استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخل الكنيسة للصلاة.


وأوضحت الصحة أن الانفجار أودى بحياة 11 شخصًا بينهم 4 شرطيين وإصابة 35 مواطنًا.

 

تابع أخبار مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان