رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أمير قطر يعزي السيسي ويدين بشدة تفجير الكنيستين

أمير قطر يعزي السيسي ويدين بشدة تفجير الكنيستين

أخبار مصر

أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني

أمير قطر يعزي السيسي ويدين بشدة تفجير الكنيستين

وكالات ـ الأناضول 09 أبريل 2017 22:23

أعرب الشيخ تميم بن حمد أمير قطر عن "إدانته الشديدة" للتفجيرين الإرهابيين الذين استهدفا كنيستين في مدينتي طنطا و الإسكندرية، وأسفرا عن مقتل وإصابة العشرات.

 

جاء هذا في برقية تعزية بعثها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي في ضحايا "التفجيرين الإجراميين"، وضمنها تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

 

وأعرب أمير قطر في البرقية عن "إدانته الشديدة لهذا العمل الإرهابي الذي استهدف دور العبادة والمدنيين الأبرياء".

 

وأكد على "موقف دولة قطر الثابت والرافض للعنف والإرهاب بكافة صوره وأشكاله".

 

كما بعث الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير قطر برقية تعزية إلى السيسي، في ضحايا "التفجيرين الإجراميين" ، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

 

كذلك، بعث الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري برقية تعزية إلى شريف إسماعيل رئيس الوزراء، في ضحايا التفجيرين، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

 

وفي وقت سابق أعربت الخارجية القطرية في بيانين منفصلين "إدانتها واستنكارها الشديدين" للتفجيرين.

 

وبهذا يكون صدر 3 برقيات تعازي وإدانتين من الخارجية في أقوى إدانة قطرية لحادث إرهابي تشهده مصر في ظل توتر العلاقات بين البلدين.

 

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن تفجيريين استهدفا، في وقت سابق اليوم، كنيستيين بمدينتي طنطا والإسكندرية، شمالي البلاد، وأسفرا عن مقتل 43 شخصًا وإصابة 119 آخرين، حسب حصيلة صادرة عن وزارة الصحة المصرية.

 

التفجير الأول استهدف كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا، والثاني طال الكنيسة المرقسية (المقر البابوي للكنيسة الأرثوذكسية المصرية) بالإسكندرية.

 

وكانت قطر أول دولة تصدر بيان إدانة عقب تفجير طنطا، وقبيل الإعلان عن تفجير الإسكندرية.

 

ويأتي التفجيران، قبل نحو أسبوعين من زيارة بابا الفاتيكان فرانسيس لمصر، يومي 28 و29 أبريل الجاري، وهي الزيارة الأولى من نوعها منذ عام 2000؛ حيث أجرى آنذاك البابا يوحنا بولس الثاني زيارة إلى القاهرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان